رئيس توجو يلتقى الوفد البرلمانى وممثلين للمجلس القومى للمرأة المصرى

الأحد، 07 أغسطس 2016 04:16 م
رئيس توجو يلتقى الوفد البرلمانى وممثلين للمجلس القومى للمرأة المصرى رئيس توجو يستقبل الوفد البرلمانى المصرى الممثل للمجلس القومى للمرأة
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس التوجولى فاورى يوم 5 أغسطس الوفد البرلمانى المصرى الممثل للمجلس القومى للمرأة، والذى ضم كلا من القاضية أمل عمار والنائبة الدكتورة ماريان عازر، وذلك فى لفتة غير مسبوقة تعبر عن تقديره لمصر.

واختتم الوفد البرلمانى المصرى زيارته لتوجو التى بدأت من ٢ إلى ٦ أغسطس الجارى، والتى شارك خلالها فى المنتدى الدولى للمرأة القيادية فى دول أفريقيا الفرانكفونية، حيث أثنى الرئيس التوجولى على الطفرة التى تشهدها العلاقات المصرية التوجولية.

 وطلب رئيس توجو من السفير المصرى نقل تحياته وتمنياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لافتتاح توسعة قناة السويس، كما طلب من النائبة ماريان عازر نقل تحياته إلى رئيس مجلس النواب، وشكره على الاهتمام بتطوير العلاقات بين البلدين، معربا عن تطلعه للقائهما فى المستقبل القريب.

وصرح السفير المصرى فى توجو كريم شريف بأن الزيارة شملت مقابلات مع عدد من النائبات فى البرلمان التوجولى، فضلا عن وزيرة التضامن الاجتماعى. 

وقدم الوفد خلال تواجده فى لومى عرضا مفصلا لأوضاع المرأة المصرية، ودور المجلس القومى للمرأة فى دعم والحفاظ والدفاع عن حقوق المرأة المصرية، والتعاون مع البرلمان المصرى فى هذا الصدد، فضلا عن مناقشة سبل دعم العلاقات الثنائية فى مجال حقوق المرأة. وقد تم اختيار النائبة ماريان عازر عضوا فى المكتب التنسيقى للمنتدى الدولى للمرأة القيادية فى دول أفريقيا الفرانكفونية ومبادرة المرأة القيادية الأفريقية، واللتين تترأسهما رئيسة أفريقيا الوسطى السابقة كاترين سامبا بانزا.

تجدر الإشارة إلى استضافة السفير المصرى فى توجو لحفل استقبال بدار السكن على شرف الوفد المصرى، بحضور كاترين سامبا بانزا ووزيرة التضامن الاجتماعي التوجولية، ومديرة مكتب رئيس الجمهورية، ورئيس جامعة لومى، فضلا عن كافة المشاركين فى منتدى المرأة القيادية، وهو ما نال استحسان وتقدير الحضور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة