كوريا الجنوبية تنتقد الصين وسط خلاف حول الصواريخ الأمريكية

الأحد، 07 أغسطس 2016 06:19 م
كوريا الجنوبية تنتقد الصين وسط خلاف حول الصواريخ الأمريكية رئيس كوريا الجنوبيه بارك كون
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت كوريا الجنوبية اليوم الأحد بشدة انتقادات الصين بسبب خطط لنشر نظام أمريكى مضاد للصواريخ على أراضيها، وقالت إن فشل بكين فى كبح حليفتها كوريا الشمالية خلق هذا الوضع.

 

وقررت سيول نشر النظام الأمريكى القوى لمواجهة التهديد المتزايد من برنامج كوريا الشمالية النووى والصاروخي، ما يهدد بالإضرار بالعلاقات مع بكين أكبر شريك تجارى لسيول.

 

ودانت الصين نشر النظام المعروف اختصارا بـ"ثاد" ووصفته بأنه خطوة ضد مصالحها الأمنية القومية وقالت، إنه سيزيد من التوتر فى المنطقة.

 

وحذرت صحيفة "ذا بيبول" اليومية سيول من تأثيرات نشر النظام وقالت إن الجنوب "سيكون بلا محالة أول هدف" فى أى نزاع بين الصين والولايات المتحدة.

 

إلا أن مكتب الرئاسة الكورية الجنوبية دعا الصين إلى العمل بشكل أكثر جدية لكبح جارتها كوريا الشمالية، وقال إن نظام "ثاد" لم يكن ضروريا لو لم يكن هناك تهديد من بيونجيانج.

 

وأضاف فى بيان: "الإعلام الصينى وضع العربة أمام الحصان مؤخرا من خلال إصراره على أن قرارنا بنشر نظام "ثاد" هو سبب سلسلة الاستفزازات الكورية الشمالية بما فى ذلك عمليات إطلاق الصواريخ البالستية".

 

وتشهد شبه الجزيرة الكورية توترا متزايدا منذ التجربة النووية الرابعة التى اجرتها كوريا الشمالية فى السادس من يناير ثم إطلاقها صاروخا بالستيا فى السابع من فبراير فى خطوة اعتبرت تجربة على صاروخ بعيد المدى.

 

 

       










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

تكديس صواريخ

هذا ما تفعله اميركا ، تشعل نزاعا في منطقة لتجعل منه حجه لتوسيع نفوذها العسكري وتكديس صواريخها. لم تكن كوريا الشمالية ابدا هي الهدف.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة