وزير النقل يتفقد تطوير محطة قطار طنطا.. ويعاين أعمال توسعة طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بتكلفة 800 مليون جنيه..ويؤكد: خطة وزارية لتطوير منظومة السكك الحديدية وإعادة تحسين وصيانة 185محطة

الأحد، 07 أغسطس 2016 04:02 م
وزير النقل يتفقد تطوير محطة قطار طنطا.. ويعاين أعمال توسعة طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بتكلفة 800 مليون جنيه..ويؤكد: خطة وزارية لتطوير منظومة السكك الحديدية وإعادة تحسين وصيانة 185محطة محافظ الغربية ووزير النقل والإعلامي حمدي رزق
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل والمواصلات، اليوم الأحد، أعمال التطوير بمحطة سكك حديد طنطا، بمحافظة الغربية، ومتابعة سير العمل، كما تفقد عددا من الطرق والكبارى الجديدة، وأعمال توسعة طريق القاهرة الإسكندرية، وبرفقة الإعلامى حمدى رزق.

 

واستقبل الوزير ورافقه فى جولته، اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، واللواء حسام الدين خليفة مدير أمن الغربية، ورئيس مدينة طنطا، ورؤساء حى أول وثان، وعدد من وكلاء الوزارة المعنيين، ورئيس سكك حديد طنطا، ورئيس قطاع وسط الدلتا.

 

جاء الوزير مستقلا أحد القطارات المتجه من القاهرة إلى الإسكندرية ونزل فى محطة طنطا، حيث اطمئن على الخدمة المقدمة للركاب ونظافة القطار والتقى بعدد من الركاب وأستمع إلى شكواهم.

وتابع الوزير أعمال التحسين ورفع كفاءة المحطة وانتظام العمل بها، حيث طالع أرصفة المحطة وشبابيك التذاكر وحجز تذاكر القطارات، وشدد على العاملين بشبابيك التذاكر بضرورة حسن المعاملة مع الركاب.

خطة لتطوير منظومة السكك الحديدية

قال وزير النقل ، فى تصريحات خاصة، إنه تم وضع خطة لتطوير منظومة السكك الحديدية بناءً على إجراء دراسة شاملة لكل عناصر المنظومة وتحديد الاحتياجات المطلوبة للنهوض بهذا المرفق الحيوى، مضيفا أن الخطة تشتمل على إصلاح وتطوير وتحديث كل عناصر المنظومة "قطارات ومحطات وإشارات ومزلقانات"، بالإضافة إلى التدريب المستمر للعنصر البشرى باعتباره أحد أهم عناصر نجاح المنظومة.

 

ولفت وزير النقل إلى أن خطة تحسين وصيانة محطات السكك الحديدية تتم بالتعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر ووزارة الإنتاج الحربى وشركات الطرق التابعة للوزارة، حيث يتم إعادة تحسين وصيانة 185 محطة.

الوزير يتابع أعمال توسعة طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى

وتابع الوزير أعمال توسعة طريق القاهرة الإسكندرية، وخاصة فى منطقة حدود الغربية مع محافظة البحيرة، وتابع الجزء الذى قارب على الانتهاء ومدى مطابقته للسلامة المهنية وشروط العمل، وأكد أن توسعة الطريق ستحل أزمة مرورية كبيرة على هذا الطريق.

تكلفة 800 مليون جنيها

 وأشار الدكتور جلال سعيد وزير الثقل أن تكلفة تطوير طريق القاهرة الإسكندرية بدءا من شبرا الخيمة حتى الإسكندرية حوالى 800 مليون جنيه، وتشمل إضافة حارة إضافية وإعادة رصف الطريق وإنارته، مشيرا إلى أن غرض التطوير لحل الأزمة المرورية وتوسعة الطريق وسينتهى التطوير خلال شهور قليلة.

ثالث أكبر محطة على مستوى الجمهورية

يذكر أن محطة قطارات طنطا من أقدم المحطات على مستوى الجمهورية حيث تعد الثالثة على مستوى الجمهورية،  بعد محطة قطارات القاهرة والإسكندرية، ويرجع تاريخها إلى تأسيس أول خط سكة حديد يربط بين محافظتى القاهرة والإسكندرية.

 

وتعتبر محطة طنطا ملتقى خطوط السكك الحديدية بالدلتا والوجه البحرى وشيدت على الطراز الإسلامى فى الشكل المعمارى والزخارف والقبة الموجودة على المحطة ولها ثلاث بوابات للدخول2 من جهة شارع المحطة والآخر من جهة شارع حافظ وهبى.

 وتحتوى المحطة على 8 أرصفة وتربطها أنفاق أسفل المحطة وبالمحطة ساعة مميزة، كما توجد اسانسيرات على الأرصفة لنقل البضائع.

 


وزير النقل يتفقد تطوير محطة قطار طنطا by youm7









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة