أولمبياد 2016.. لقطات لا تفوتك من منافسات ريو دى جانيرو

الإثنين، 08 أغسطس 2016 11:52 م
أولمبياد 2016.. لقطات لا تفوتك من منافسات ريو دى جانيرو
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطر المنتخب المصرى لكرة الطائرة الشاطئية (سيدات) على  أبرز لقطات دورة الألعاب الأولمبية 2016، المقامة فى ريو دى جانيرو، وبعد انتهاء أغلب منافسات اليوم الثالث، سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على بعض اللقطات الطريفة والغريبة التى تستحق الوقوف عندها.

نستعرض معكم فى التقرير التالى أبرز لقطات طريفة وغريبة وأهم الأحداث لليوم الثالث الأولمبى:

العنصرية والإعجاب تحاصران منتخب كرة الطائرة الشاطئية

 

لفت الاختلاف الجذرى بين الملابس التى ارتدتها اللاعبتان المصريتان وبين ما ارتدته لاعبات المنتخب الألمانى أنظار الصحافة العالمية، التى انقسمت بين مؤيد لملابس الطويلة المصرية باعتبارها مظهراً لتعدد الثقافات، وبين من هاجمهم بسبب اختلاف ملابسهم عن المتعارف عليه فى تلك الرياضة وهو البيكينى.

الأولمبياد من دون إحدى الأخوات فينوس لأول مرة

لأول مرة منذ 16 عاماً هم عمر مشاركة الأختين الأمريكيتين سيرينا وفينوس ويليامز فى الأولمبياد، يخرج الثنائى سوياً من الدور الاول لمنافسات التنس للمنتخبات.

 كوسوفو وإنجاز تاريخى

دخلت مصارعة الجودو مايليندا كلمندى التاريخ من أوسع أبوابه فى أولمبياد ريو دى جانيرو ، بعدما فازت بذهبية لتصبح أول رياضى أو رياضية على الإطلاق من كوسوفو يحصد ميدالية أولمبية عبر تاريخها.

 

لاعبة جمباز تحقق رقما مبهرا بعد إصابة خطيرة

رغم تعرضها لإصابة خطيرة فى الرقبة فى منافسات حصان القفز، عادت الإنجليزية إبلى داونى بعد أن تم إسعافها خارج البساط لتحقق رقم مبهر وتحتل المركز الثالث فى التصفيات المؤهلة للنهائى.

 جدة رباع تايلاندى تتوفى بعد فوزه بالبرونزية

توفيت جدة الرباع التايلاندى سينفيت كروايثونج أثناء احتفالها باحرازه برونزية وزن 56 كلج في ألعاب ريو دى جانيرو الأولمبية، وتحولت مشاهد الفرحة قى قرية الرباع إلى مشاهد درامية بعد أن توفيت بسبب قصور فى القلب.

 

دجوكوفيتش يبكى بحرقة بعد الخسارة

دخل لاعب التنس الصربى نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول على العالم، فى نوبة بكاء شديدة بعد أن خرج من الدور الأول على يد الأرجنتينى خوان مارتن ديل بوترو.

الصحافة الإسرائيلية تتهم لاعبة سعودية بالهروب

اتهمت الصحافة الإسرائيلية لاعبة الجودو السعودية جود فهمى بتعمد ادعاء الإصابة لكى لا تلاقى لاعبة إسرائيل، وقالت صحيفة "هآارتس أن جود" أن جود فى حالة فوزها بالمباراة التى انسحبت قبلها كانت ستلاقى الاعبة الإسرائيلية، لذلك فضلت إدعاء الإصابة.

 

إلغاء منافسات التجديف بسبب غرق قاربين

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016، عن تأجيل منافسات التجديف بعد تعرض قاربين للغرق بمنافسات الفردى الخفيف نظرا للرياح العاتية التى ضربت مسار السباق.

 

اعتقال مدير شركة رياضية بسبب الاحتيال

اعتقلت الشرطة البرازيلية مدير شركة خدمات رياضية دولية، وموظفة تعمل مترجمة في أولمبياد ريو دى جانيرو، بتهمة الاحتيال في بيع تذاكر الألعاب الصيفية، وطرحها للجمهور بأكثر من أسعارها الرسمية.

 

لاعب الجمباز الفرنسى يعود للوقوف على قدمه بمعجزة

فى تطور سريع للغاية بدأ الفرنسى سمير سعيد لاعب الجمباز الأولمبى، فى التعافى من الإصابة المروعة التى تعرض لها منذ أيام قليلة بكسر مضاعف فى قدمه، أثناء خوضه منافسات الحصان بدورة الألعاب.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة