البرلمان يبدأ مناقشة تعديل قانون صندوق الخدمات الصحية للقضاة

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 04:55 م
البرلمان يبدأ مناقشة تعديل قانون صندوق الخدمات الصحية للقضاة مجلس النواب
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، مناقشة مشروع قانون  بتعديل بعض أحكام القانون رقم 36 لسنة 1975 بإنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الهيئات القضائية وبإنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء القضاء العسكرى.

 

تنص المادة الأولى على أن يفرض طابع تمغة بمبلغ 10 جنيهات على الشهادات المستخرجة من المحاكم على اختلاف درجاتها والنيابة العامة ومجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة وكذا صحف الدعاوى وتقارير الطعن فى الجنح والجنايات ومذكرات أسباب الطعن بالنقض، والتى تخضع لقوانين الرسوم القضائية، وتؤول حصيلة ما يعادل قيمة الطابع إلى صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الهيئات القضائية، ويصدر بتحديد شكل الطابع وكيفية تحصيلها وأحوال الإعفاء منه قرار من وزير العدل.

 

كما نصت المادة الثانية على أن ينشأ صندوق بوزارة الدفاع يكون له الشخصية الاعتبارية تخصص له الدولة المواد اللازمة لتمويل وكفالة الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء القضاء العسكرى الحاليين والسابقين وأسرهم، ويصدر بتنظيم الصندوق وقواعد الإنفاق منه قرار من وزير الدفاع.

 

ونصت المادة الثالثة أن يفرض طابع تمغة بمبلغ 10 جنيهات على الشهادات المستخرجة من النيابات والمحاكم العسكرية على اختلاف درجاتها وكذا صحف الدعاوى وتقارير الطعن فى الجنح والجنايات العسكرية ومذكرات أسباب الطعن بالنقض أمام المحكمة العسكرية العليا للطعون وتؤول حصيلة ما يعادل قيمة الطابع إلى الصندوق المشار إليه بالمادة الثانية، ويصدر بتحديد شكل الطابع وكيفية تحصيله وأحوال الإعفاء منه قرار من وزير الدفاع.

 

فيما نصت المادة الرابعة على أن ينشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية ويعمل به اعتبارا من اليوم التالى لتاريخ نشره.

 

من جانبه، طالب وزير الدولة للشئون القانونية والنيابية، مجدى العجاتى، بأن تستبدل كلمة الشهادات بالطلبات، التى تقدم، مؤكدا على أن صندوق الخدمات يعانى من عجز كبير.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة