المطارات المصرية تستعد لاستقبال السياح الروس قريبا.. وكالة أنباء عن هدف زيارة خبراء من موسكو للقاهرة: متابعة الأمن والاستعداد لعودة الطيران.. ومسئول: استخدام أجهزة جديدة لكشف المتفجرات والمخدرات

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 09:16 م
المطارات المصرية تستعد لاستقبال السياح الروس قريبا.. وكالة أنباء عن هدف زيارة خبراء من موسكو للقاهرة: متابعة الأمن والاستعداد لعودة الطيران.. ومسئول: استخدام أجهزة جديدة لكشف المتفجرات والمخدرات سياح روس -أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل أمس الإثنين، وفد روسى يضم عدداً من رجال الأعمال ورؤساء ثمانى شركات روسية عاملة فى مجال أمن وتأمين وسلامة المطارات، فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، لبحث دعم علاقات التعاون فى مجال تأمين المطارات بين البلدين.

وكشفت وسائل الإعلام الروسية هدف زيارة الخبراء الروس لمصر، حيث أعلنت وكالة الأنباء الروسية "تاس" أن الخبراء الروس سيتابعون الأجهزة الأمنية المصرية فى المطارات، فيما يتعلق بالرحلات الجوية بين روسيا ومصر، وذلك وفقا لمشروع الاتفاق الحكومى الدولى بين روسيا ومصر.

وأشارت الوكالة الروسية وفقا لمصدر فى مجال الطيران الروسى، إلى أن وزارة النقل الروسية اتفقت مع الجانب المصرى فى اتفاقية أمنية بالسماح للخبراء الروس بمراقبة تنفيذ تدابير أمن الطيران فى المطارات المصرية، بما فى ذلك تفتيش الركاب وأمتعتهم والبضائع.

من جانبه، قال رئيس الشركة القابضة للمطارات المصرية إسماعيل أبو العز، اليوم الثلاثاء، إن "المطارات المصرية مؤمنة بعد تزويدها بأحدث أجهزة للفحص والكشف عن المفرقعات".

وأكد هشام يوسف رئيس شركة (ويسند) للتأمين وأمن المطارات، أن دعوة الوفد الروسى لزيارة مصر، والاطلاع على عمليات التأمين للمطارات المصرية رسالة تأكيد للعالم بأمن مصر ومطاراتها، إضافة إلى الاستعداد للتعاون فى مجال الأمن والسلامة فى الطيران المدنى.

وكشف نائب رئيس مكتب التمثيل التجارى الروسى فى القاهرة، دينيسوف إفان، النقاب عن نوع جديد من الأجهزة الحديثة لتأمين المطارات ليس له نظير فى العالم، وذلك فى ندوة "الأمن والسلامة" التى عقدتها الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية بالتعاون مع الجانب الروسى.

وأشار إفان - فى تصريح أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية- إلى أنه عن طريق هذا الجهاز يتم تحديد نوع المفرقعات والمخدرات وهى فى الطائرة، وقبل وصولها للمطار، فضلا عن أن تكلفة الجهاز هى أرخص تكلفة فى العالم.

وأشاد بالتنظيم الجيد للمؤتمر والتعاون بين الجانب الروسى والمصرى ودعم علاقات التعاون فى مجال تأمين المطارات.

وضم الوفد الروسى عددا من المسؤولين لـ8 شركات، تعمل فى مجال سلامة وأمن المطارات والطيران.

وأكد المسؤول الإعلامى بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن مباحثات بدأت اليوم مع وفد من رجال الأعمال الروس، يعملون فى مجال تأمين المطارات، من أجل تبادل الخبرات بين الشركات المصرية والروسية فى هذا المجال، كخطوة لاستعادة الطيران الروسى لمصر بعد توقفه عقب حادثة سقوط الطائرة الروسية بسيناء.

وقال المسؤول فى حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، اليوم الثلاثاء، أن هذا الوفد الروسى ليس وفدًا أمنيًا، وإنما هو وفد من شركات روسية متخصصة فى صناعة المعدات والأجهزة الخاصة بتأمين المطارات، لذلك فالمقابلة تأتى بهدف التعاون الثنائى بين البلدين فى هذا المجال، ومن المحتمل أن يكون هناك مذكرات تفاهم وصفقات تتم كنتيجة للزيارة.

كما أضاف المسؤول أن "زيارة الوفد تستمر من اليوم 9 أغسطس إلى 12 أغسطس، وتتم المباحثات تحت رعاية وزير الطيران المصرى والسفير الروسى بالقاهرة".

يذكر أن وزير الطيران المدنى المصرى الطيار شريف فتحى، قد زار روسيا فى الأسبوع الأخير من يوليو الماضى، فى زيارة وصفها البعض بأنها تمهد لعودة السياحة الروسية إلى مصر، وذلك من خلال التشاور مع الجانب الروسى، وعرض الاحتياطات الأمنية، التى وضعتها مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة