مشادة كلامية بلجنة الزراعة بين إيهاب غطاطى ونواب الوادى الجديد بسبب الأرز

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 06:07 م
مشادة كلامية بلجنة الزراعة بين إيهاب غطاطى ونواب الوادى الجديد بسبب الأرز لجنة الزراعة بالبرلمان
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشبت مشادة كلامية بين النائب إيهاب غطاطى وتامر عبد القادر وبرديس عمران فى اجتماع لجنة الزراعة والإدراة المحلية بالبرلمان، اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة تعديل قانون الرى بالسماح لزراعة الأرز فى محافظة الوادى الجديد.

بدأت الواقعة، حينما قال النائب إيهاب غطاطى، إن محافظة الوادى الجديد تعتمد على المياه الجوفية فى الرى، لافتا إلى أن الأرز يحتاج كميات وفيرة من المياه، لأنه من المحاصيل الشرهة للمياه، ولابد من الحفاظ على هذه المياه، لأنها ملك للمصريين جميعهم، وليست لأحد بعينه، ولو تمت زراعة الأزر، سيتم نفاد كميات المياه ولن تجد الأجيال المقبلة نقطة مياه تشربها، وهم أبناء المحافظة أنفسهم، ولابد من إعلاء مصلحة الوطن.

وتابع أن المزراعين يريدون زراعة الأرز كى يحققون مكاسب ووليس الاعتماد عليه كوجبة أساسية كما يشاع، وهنا قاطعه النائب تامر عبد القادر، قائلا: كلامك خطأ من الألف للياء، لأنك لا تعرف حقيقة الوضع فى الوادى الجديد، ولا تتحدث عن شىء أنت غير ملم به، ورد غطاطى، أنا بتكلم من أجل مصلحة البلد.

وتدخل برديس عمران فى الحديث أيضا، وقال إن الفلاح فى محافظة الوادى الجديد يحصل على نصيبه من الدولة ماء، ولهذا لا يجب على الحكومة أن تحاربه فى حقه، مضيفا أن زراعة الأرز حق أصيل لهم لأهم أبناء الشعب، وقال: "لو مش هتدونا حقنا أطردونا ودونا ليبيا أحسن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة