الحكومة تواصل جهودها لإنقاذ المحافظات من القمامة.."البيئة" ترفع 70 ألف طن تراكمات من الشوارع والمحطات الوسيطة بالإسكندرية خلال 20 يوما بمعدات الهيئة العربية للتصنيع.. و الوزير: الخطة تستمر لـ 4 أشهر

الخميس، 01 سبتمبر 2016 02:00 ص
الحكومة تواصل جهودها لإنقاذ المحافظات من القمامة.."البيئة" ترفع 70 ألف طن تراكمات من الشوارع والمحطات الوسيطة بالإسكندرية خلال 20 يوما بمعدات الهيئة العربية للتصنيع.. و الوزير: الخطة تستمر لـ 4 أشهر ازمة القمامة بالاسكندرية - ارشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الحكومة ممثلة فى وزارة البيئة، جهودها للتخلص من تراكمات القمامة التاريخية التى ملأت محافظة الإسكندرية مؤخرا وأدت الى سوء حال  عروس البحر الأبيض المتوسط، حيث قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة ، إنه بعد رفع القمامة المتراكمة بمحطة محرم بك الوسيطة لتجميع القمامة بالإسكندرية ونقلها الى الظهير الصحراوى بالحمام، سيتم تسليم المحطة للشركة المقرر التعاقد معها لتولى جمع ونقل المخلفات بالمحافظة.
 
 
وأضاف الوزير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المفاوضات لا زالت مستمرة مع الشركة حول شكل العقود الجديدة والمقابل الذى ستحصل عليه مقابل تولى التخلص من المخلفات بالمحافظة، خاصة بعد تفاقم المشكلة مؤخرا وتدخلت الوزارة بقرار مباشر من مجلس الوزراء لحلها، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من محطة محرم بك ستكثف الوزارة جهودها بعد ذلك لرفع المخلفات المتراكمة بمحطة الزياتين الوسيطة أيضا.
 
 
وأوضح وزير البيئة، أن عدد السيارات التى تعمل على نقل تراكمات القمامة من المحطات الوسيطة إلى المدافن الصحية فى محافظة الإسكندرية تخطت الـ 50 سيارة، مشيرا الى أن خطة الحكومة لتنظيف الإسكندرية من القمامة المتراكمة بالشوارع والمحطات الوسيطة تستغرق 4 أشهر و أن المدفن الصحى تبلغ طاقته 800 ألف طن.
 
 
 الدكتورة فاطمة محسن، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، قالت إن الوزارة تمكنت من رفع 70 ألف طن تراكمات تاريخية من القمامة موجودة بالمحطات الوسيطة والشوارع بمحافظة الإسكندرية منذ بدء تدخل الوزارة في إطار الخطة العاجلة التى تنفذها لوقف النزيف البيئى بالمحافظة والتى بدأت يوم 4 أغسطس الجارى بإستخدام معدات الهيئة العربية للتصنيع.
 
 
وأضافت فاطمة محسن، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة زادت المعدات المستخدمة مؤخرا فى رفع المخلفات من لوادر وسياراتها النقل وغير ذلك من المعدات تدريجياً .
 
 
وأشارت إلى أنه يتم نقل التراكمات الي المدفن الصحى بمدينة الحمام،  كى يتم التخلص منها بطريقة صحية دون الإضرار بصحة المواطنين، موضحة أن الوزارة تستخدم الـgps  فى عمليات الرصد والتتبع للسيارات العاملة فى نقل  القمامة بمحافظة الاسكندرية للتأكد من سلامة عملية نقل التراكمات وضمان وصولها إلى المحطات الوسيطة والمدفن الصحى بمدينه الحمام.
 
 
فيما قال المهندس يحيى عبد الله، رئيس الإدارة المركزية للمخلفات الصلبة بجهاز شئون البيئة والباحثين بفرع الإسكندرية، إن المحطات الوسيطة بالمحافظة والتى كان يتم تجميع القمامة بها من قبل ولا يتم نقلها ودفنها مدافن صحية، بها تراكمات قمامة كثيفة للغاية بالإضافة إلى تراكمات الشوارع من قمامة ومخلفات بناء وغيرها، مشيرا إلى أن خطة رفع تلك التراكمات تبلغ طولها 4 أشهر كاملة.
 
 
وأضاف عبد الله، أن معدات الوزارة المؤجرة من الهيئة العربية للتصنيع بناء على بروتوكول عقد مؤخرا بين الوزارة والهيئة، منتشرة بكافة أنحاء مناطق تنفيذ الخطة حيث إن كل موقع يوجد فيه لودر وحفار ثقيل يرفعان التراكمات من المحطات الوسيطة والشوارع كما يوجد لودر صغير وسيارة لرفع القمامة من الشوارع نظرا لضيقها.









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد المصرى

حاجة تجنن

نفسى اشوف خبير تليفزيونى من الخبراء الكتييييير اوى عندنا يقول لنا ايه بالضبط مشكلة الزبالة اللى مش لاقيين لها حل بقالنا سنين كتير لدرجة ان فى أجيال اتولدت دلوقتى واعتقد انها ما تعرفش اصلا يعنى ايه شوارع نظيفة وبالنسبة لها ان الزبالة فى الشوارع جزء من حياتنا زى المياه والهواء. فهمونى بس ليه الزبال ما بيجيش ياخد الزبالة من البيوت زى زمان ويروح يوديها المدفن الصحى. والله احنا شعب يجنن.

عدد الردود 0

بواسطة:

د.جلال الشعار

دعوة للسيد وزير النقل والمواصلات

دعوة للسيد وزير النقل والمواصلات ليستقل أى قطار من محطة مصر مرة لوجه بحرى ومرة لوجه قبلى ليمتع نظره بمنظر الزبالة المتراكمة على جانبى السكة الحديد مع تمنياتى له برحلة سعيدة وممتعة وياقلب لاتحزن.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة