مسئول روسى: الساعات المقبلة ستشهد اتفاقا مع واشنطن حول حلب السورية

الخميس، 01 سبتمبر 2016 11:47 ص
مسئول روسى: الساعات المقبلة ستشهد اتفاقا مع واشنطن حول حلب السورية نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف الخميس، أن عسكريين من روسيا والولايات المتحدة سيلتقون فى الساعات القريبة المقبلة للتوصل إلى اتفاق نهائى بشأن تنسيق الجانبين فى حلب السورية.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن ريابكوف قوله - خلال زيارته إلى إيران - " نحن على بعد خطوات من إيجاد حل للوضع الخاص فى حلب.. وسيلتقى عسكريونا (الروس والأمريكيون) من جديد خلال الساعات القريبة المقبلة للتوصل إلى اتفاق نهائي. ولم نتوصل حتى الآن إليه إلى الاتفاق".

وأكد الدبلوماسى الروسى أن الجانبين الروسى والأمريكى حققا تقدما فى الفصل بين الإرهابيين والمعارضة المعتدلة فى سوريا.

من جهته جدد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف إصرار روسيا على إطلاق حوار سورى كامل النطاق من أجل تسوية الأزمة فى أقرب وقت ممكن.

وقال لافروف - فى تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الخميس - "إننا نصر على إطلاق حوار سياسى حقيقى فى سوريا فى أقرب وقت، وسبق أن تم تفويض الأمم المتحدة بإطلاق هذا الحوار، لكنها حتى الآن لا تتسرع فى هذا الاتجاه ".

وأوضح لافروف أن بلاده تبذل جهودا كثيفة من أجل تسوية الأزمة السورية، ومحاربة الإرهاب، وتخفيف معانة السكان، لافتا إلى أن موسكو تعمل دائما انطلاقا من مبادئ القانون الدولي.

وقال لافروف أن موسكو استرشدت بمبادئ القانون الدولى عندما قررت الاستجابة لطلب الحكومة السورية، وأرسلها مجموعة من القوات الجوية والفضائية إلى سوريا لمحاربة "داعش" و"جبهة النصرة" والجماعات الإرهابية الأخرى التى تتعاون مع هذين التنظيمين.

وأوضح أن روسيا تعمل على تحقق العديد من الأهداف المهمة والتى تتعلق بتحسين الوضع الإنسانى للسكان السوريين، ولا سيما فى المناطق المحاصرة من قبل المسلحين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة