من الشعر للبنطلون الـ"سكينى" بالصور هكذا تغير شكل "الرجولة" على انستجرام

الخميس، 01 سبتمبر 2016 10:00 ص
من الشعر للبنطلون الـ"سكينى" بالصور هكذا تغير شكل "الرجولة" على انستجرام تغيير شكل الشباب
رشا عونى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين الميكب والملابس الغريبة على شخصية الرجل، ظهرت فى الأونة الأخيرة ظاهرة تعد سيئة بكل المقاييس، عن الشكل العصرى للشاب، حيث تطور شكلا ومضمونا، لدرجة أن البعض لا يستطيع التفرقة بينه وبين الفتاة، نظرل لقرب التشابه بينهما من حيث الملابس وبعض الأساليب التجميلية.


تغيير شكل الرجل

فلم يعد المكياج يقتصر على البنات فقط، بل امتد الى الجنس الأخر، وتداولت مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى صور متعددة لشباب يتزينون بالمكياج دون أى حرج، وبذلك قضى هؤلاء على فكرة الرجل وهيئته المعروفة منذ قديم الأزل.


شاب يضع ماكياج
 

كما بدأ الشباب فى ارتداء بعض الملابس المشابهة لملابس الفتيات، وكل ذلك تحت بند الموضة، ولكن الهيئة التى أصبحوا عليها لا علاقة لها بالموضة من قريب أو من بعيد ، فليست الموضة هى التى تجعلنا لا نستطيع أو نفرق بين الرجل والفتاة.

ومن أبرز ما أحدثته الموضة بالشباب، "البناطيل الضيقة"، والتى ظهرت فى البداية كموضة للفتيات، ثم تطورت حتى أصبحت موضة للشباب أيضا ، وأصبح من النادر أن تجد شابا مازال محتفظا بطريقة ملابسه القديمة فى ظل ما نعانيه تحت مسمى الموضة.


موضة البنطال الضيق

وبعد أن غزت موضة "البناطيل المقطعة" محلات ملابس الفتيات، عادت أيضا للبيع بمحلات ملابس الشباب، وكأن الفتاة والرجل يلبسان نفس التصميمات دون اختلاف الجنس، بحيث يمكنك أن ترتدى بنطال شقيقتك " المقطع" ولا يستطيع أحد أن يكتشف ما إذا كان خاص بك أم بشقيقتك.


البنطلون المقطوع

ولم تتوقف الموضة عند الملابس فقط، بل وصلت الى الشعر وتصفيفاته، فلم يكن يعرف الشباب قبل فترة قليلة سوى مثبت الشعر " الجيل" ، فقليل منه على الشعر يمنحه الثبات طيلة اليوم ، أما الأن أصبح تغير مفهوم الشباب وأتجهوا الى إطالة شعورهم بشكل يشبه كثيرا الفتيات، ولم يكتفوا بإطالته فقط، بل أصبحوا يصممون قصات شعر خاصة بهم، وأصبحوا كالفتيات يستغرقون وقت طويل أمام المرآة حتى ينتهى من تصفيف شعره وإرتداء ذاك البنطال الضيق أو المقطوع، وذلك التي شيرت المجسم.


شاب يطيل شعره

تسريحات شعر الشباب

وفوق هذا كله ، انتشر الوشم والتاتو والرسومات التى يرسمها الشباب على أجسادهم ، فلم يعد ذلك أمرا خاص بالسيدات فقط، بل أصبح متاحا للجميع.


تاتو








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة