آخرهم إيهاب عبد الرحمن.. المنشطات "بعبع" دمر 4 رياضيين

السبت، 10 سبتمبر 2016 09:00 ص
آخرهم إيهاب عبد الرحمن.. المنشطات "بعبع" دمر 4 رياضيين ايهاب عبد الرحمن
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أصبح ترديد كلمة المنشطات يمثل بعبع لأى لاعب، بعد المفاجآت التى شهدها الوسط الرياضى، بعد ثبوت إيجابية العينة الثانية لإيهاب عبد الرحمن، لاعب منتخب ألعاب القوى، إذ تسببت المنشطات فى حرمان أكثر من لاعب من المشاركة فى المنافسات الأوليمبية، بالإضافة إلى ضياع مستقبل آخرين، ولعل أبرزهم المصارع كرم جابر، والرباع محمد إحسان، ورامى الرمح إيهاب عبدالرحمن، وعمرو سماكة لاعب الأهلى السابق.

 

محمد إحسان

حرم محمد إحسان لاعب منتخب رفع الأثقال من المشاركة فى أوليمبياد لندن 2012، بعد اتهامه بتعاطى المنشطات، عقب خروج عينة التحليل الخاصة به في بطولة الجامعات إيجابية بثبوت تعاطيه مادة محظورة منشطة، وتقرر إيقافه لمدة عامين، بسبب خطأ فادح من المسئولين عن المنتخب المصري لرفع الأثقال حينها بالسماح له بتناول أحد العقاقير على أنه مكمل غذائى، ليصبح ضحية للمنشطات.

 

 كرم جابر

توقف مستقبل كرم جابر البطل الأوليمبى مؤقتا، بعد أن حدثت أخطاء فى تسجيل أماكن تواجد اللاعب خلال العام الماضى على موقع وكالة المنشطات، مما أسفر عن إيقاف اللاعب عامين من جانب الاتحاد الدولى مع غرامة مالية 20 ألف فرنك سويسرى، ورغم أن اللاعب تقدم بتظلم إلى المحكمة الرياضية الدولية، إلا أن الاستئناف الذى تقدم به لرفع العقوبة أو تخفيفها تم رفضه، وذلك حتى يتمكن من المشاركة فى البطولة المؤهلة للأوليمبياد، ليتم حرمان أسطورة المصارعة من تمثيل مصر فى الأولمبياد وتفقد مصر ميدالية محققة باستبعاد كرم جابر، وبالفعل لم يحقق أى لاعب من العشرة المشاركين فى الأوليمبياد أى مركز أو ميدالية تضاف إلى رصيد مصر الأولمبى.

 

إيهاب عبد الرحمن

أعلن معمل برشلونة للمنشطات، ثبوت إيجابية العينة الثانية التى تم فتحها خلال الساعات القليلة الماضية، بتأكيد العينة الأولى بتعاطى اللاعب عقار الهرمون الذكرى.

وأصدرت الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات بيانا رسميا بإيقاف إيهاب عبد الرحمن لاعب منتخب ألعاب القوى عقب ظهور إيجابية العينة الأولى، وهو ما حرم اللاعب من المشاركة فى الأوليمبياد  بريو دى جانيرو 2016، ومن المقرر ان يخضع اللاعب إلى جلسة استماع بالوكالة الدولية للمنشطات للتوقف على نوع العقوبة التى سيتعرض لها.  

 

عمرو سماكة

ثبٌت تناول  اللاعب عمرو سماكة  للمنشطات، وقت كان لاعبا بالنادى الأهلى، إذ قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، إيقافه لمدة ستة شهور مع تغريمه مبلغ 10 آلاف دولار بعد النتيجة الإيجابية للعينة التي أخذت منه، عقب انتهاء مباراة الاهلي مع شبيبة القبائل في مباراة اياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2006.

وتردد حينها أن المادة التى تناولها سماكة هى مادة مخدرة وعزز هذه الأقاويل إيقاف اللاعب محليا ودولياً، رغم أن إيقافه من الاتحاد الأفريقى جاء على المستوى الأفريقى فقط ثم استغناء الأهلى عنه، لتبدأ رحلته فى دوامة الأندية المغمورة بالدورى وينتهى مشواره الكروى سريعا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة