بالصور.. كنيسة مارجرجس الكاثوليكيه بقرية دلجا تحتفل بانتهاء السنة القبطية

السبت، 10 سبتمبر 2016 12:35 ص
بالصور.. كنيسة مارجرجس الكاثوليكيه بقرية دلجا تحتفل بانتهاء السنة القبطية جانب من قداس الاحتفال
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت كنيسة الشهيد مارجرجس للأقباط الكاثوليك بقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس بانتهاء السنه القبطية وحلول سنه جديدة بما يسمى عيد "النيروز"، حيث تجمع الكثير من أطفال القرية المسيحيين داخل الكنيسة من أجل الاحتفال والمشاركة فى الاستماع إلى العظة الأسبوعية لتعليم الأطفال دينهم ومحبة الأخر والتعاون معه.

الاب أيوب وهو يعظ الاطفال

وقال القس أيوب يوسف راعى الكنيسة أن اليوم يتجمع فيه الأطفال من أقباط القرية للاحتفال بالعيد ويستمعون للعظة التى نقدمها لهم. 

وأضاف أيوب أن قرية دلجا الآن تتعانق فيها أجراس الكنائس مع آذان المساجد بعد مرور 3 أعوام علي  دخول القوات المسلحة للقرية وتطهيرها من الجماعات الإرهابيه. 

لافته الكنيسه من الخارج

وتابع أيوب أن الأجهزة الأمنية بالقرية قامت ومازالت تقوم بدور كبير فى إقرار الأمن واستقرار الحالة الأمنية.

الاطفال اثناء الاستماع للعظة

وأوضح أيوب أن اليوم يختلف عن الأمس، اليوم المواطنين منشغلين بمصالحهم الفلاح فى الحقل والصانع في مصنعه والعامل فى ورشته ورجل الدين فى محرابه.

الاطفال اثناء الاحتفال

وطالب أيوب بمزيد من القوافل الدينيه التابعه للازهر لتصحيح بعض المفاهيم التى مازالت مغلوطة لدي البعض لحثهم علي محبة الأخر والتعاون معه من اجل بناء المجتمع والعمل علي نهضته

الاطفال والكبار يشاركون الاحتفال بالكنيسه

يأتي ذلك فى الوقت الذى أوشكت القوات المسلحة من الانتهاء من إعادة بناء مبنى الخدمات التابع لكنيسة والذي تم إحراقة فى 3 يوليو 2014 على يد مجموعات متطرفة يذكر أن هذا المبنى ملاصق لمسجد النصر الذى يقع فى بداية القرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة