"الصحة" توفر مليون و190 ألف عبوة من المحاليل الطبية بالمستشفيات خلال العيد.. مصدر بالوزارة: لا توجد أزمة محاليل وننتج 9.5 مليون عبوة شهرياً.. ويؤكد: توفير العملة الصعبة للمصانع لاستيراد المواد الخام

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 06:00 ص
"الصحة" توفر مليون و190 ألف عبوة من المحاليل الطبية بالمستشفيات خلال العيد.. مصدر بالوزارة: لا توجد أزمة محاليل وننتج 9.5 مليون عبوة شهرياً.. ويؤكد: توفير العملة الصعبة للمصانع لاستيراد المواد الخام الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه تم توفير المحاليل الطبية بأنواعها المختلفة فى مستشفيات وزارة الصحة بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى، مؤكدة أنها ضخت على مدار الفترة الماضية من 21 أغسطس وحتى 6 سبتمبر مليونا و190 ألف عبوة محاليل.

 

وقالت مصادر مسئولة بالإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك 6 مصانع فى مصر تعمل على إنتاج المحاليل الطبية بطاقة 9.5 مليون عبوة شهرياً مؤكدة أنه المصانع ستتوقف عن الإنتاج لمدة 3 أيام فقط على أن تعود للعمل مرة أخرى، مشيرة إلى أنه تم تغطية توفير احتياجات السوق المحلية.

 

وأشارت مصادر الإدارة المركزية للصيدلة، أن الفترة الماضية شهدت توفير وتدبير العملة الصعبة للمصانع لتمكينها من استيراد المواد الخام لإنتاج المحاليل الطبية وضخها فى السوق لسد العجز الموجود بالأسواق مؤكدة انتظام عمليات صرف المحاليل للمستشفيات على مستوى الجمهورية.

 

وأوضحت المصادر، أنه لا توجد أزمة محاليل فى السوق وهناك كميات كبيرة لكن المستشفيات تطلب أكثر من احتياجاتها الشهرية بحجة النقص، مشيرةً أنه تم وضع مخزون إستراتيجى من المحاليل بكل مستشفى تحسبا للطوارئ فى أيام العيد.

 

وكشفت المصادر، أن مفتشى الصيدلة يقومون بالتفتيش على المنشآت الصيدلية على مستوى الجمهورية، وعددهم 1500 مفتش بخلاف 150 آخرين متواجدين بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية بالقاهرة، ومهمتهم تشمل كل المحافظات، ويتم إيفاد فريق منهم فى حالة وجود شكاوى بالمحافظات فى إطار الإشراف والرقابة على المنشآت الصيدلية بالأقاليم.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة