بالفيديو.. ثورة العجول وتمردها ضد الذبح فى الإسكندرية والسويس ودبى

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 03:00 ص
بالفيديو.. ثورة العجول وتمردها ضد الذبح فى الإسكندرية والسويس ودبى  هروب عجل الإسكندرية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم العربى والإسلامى بعيد الأضحى المبارك، وتعد الأضحية الرمز الرئيسى فى هذا العيد، لكونها سنة اقتداء بسيدنا إبراهيم عليه السلام عندما أمره الله أن يضحى ويذبح ابنه إسماعيل، فأخذه إلى الصحراء حتى يذبحه ولكن فداه الله بكبش من السماء فأصبحت الأضحية فى عيد الأضحى.

ومع حلول العيد يبدأ الذبح وتوزيع الأضاحى، لكن الجانب الأخر من الذبح هو هروب الأضاحى قبل ذبحها فى مشهد يثير الضحك، وهو ما اعتبره البعض ثورة الحيوانات تمردا على الذبح، وهو ما تكرر أمس الأحد، وقفة عرفات، فى السويس والإسكندرية وهروب عجلين قبل ذبحهما.

ففى محافظة السويس وتحديدا فى منطقة الأمل، استطاع "عجل" الهرب من أيدى الجزار قبل لحظات من الذبح وفر فى شوارع المدينة، قبل أن يتمكن أصحابه من الإمساك به، لكنه تسبب فى حالة من الضحك والسخرية بعد قفزه من فوق سيارة، لكنه فى نفس الوقت أصاب المارة بالهلع والذعر خوفا من الاصطدام به.


عجل يحاول الهروب فى السويس قبل ساعات من ذبحه من طرف youm7

وفى محافظة الإسكندرية وتحديدا فى منطقة "ميامى" شرق المدينة، نجح عجل من الهروب من الجزار قبل ذبحه بلحظات، واستطاع فى عبور طريق الكورنيش وتسبب فى ازدحام مرورى على الطريق، واستطاع أصحابه فى القبض عليه وذبحه فيما بعد.


عجل هارب من الذبح يعطل المرور على كورنيش... من طرف youm7

هروب العجول لم يقتصر على مصر فقط، بل امتد لدول أخرى، ففى دبى وتحديدا منطقة "ديرة"، استطاع عجل الهروب من الذبح فى موقف طريف وساخر، لكن نجحت قوات الشرطة فى الإمساك به وتسليمه لأصحابه وذبحه بعد ذلك.

لم تكن هذه الحوادث فقط، ففى الماضى القريب تعلق خروف فى أسلاك الكهرباء خلال محاولة الهرب قبل الذبح، إلا أنه لم يسقط بالشارع بعد أن اشتبكت قرونه بسلك كهرباء يمر أمام المنزل ليظل معلقًا فى الهواء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة