فى أول تصريحات صحفية بعد توليه المنصب.. محافظ المنيا لـ"اليوم السابع": "ألغيت التشريفة لأن الأعمار بيد الله ومن يتق الله يجعل له مخرجًا".. بابى مفتوح للجميع.. وتوجيهات بوضع خطة للنهوض بالمنظومة الصحية

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 06:30 ص
فى أول تصريحات صحفية بعد توليه المنصب.. محافظ المنيا لـ"اليوم السابع": "ألغيت التشريفة لأن الأعمار بيد الله ومن يتق الله يجعل له مخرجًا".. بابى مفتوح للجميع.. وتوجيهات بوضع خطة للنهوض بالمنظومة الصحية محافظ المنيا يتحدث لليوم السابع
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاجأ اللواء عصام الدين البديوى محافظ المنيا الجديد فى بداية عملة بمنصب المحافظ بإلغاء التشريفة التى تسير أمام موكبه قائلا: "الأعمار بيد الله"، مضيفًا: "جئت هنا من أجل المواطن البسيط، ودفع عجلة التنمية وسيجدنى المواطنين وخاصة البسطاء منهم بينهم فى كل مكان، وأنا لست محافظ مكاتب ولا أحب الجلوس بداخلها لأن الشارع يحتاج منا الكثير والفقراء يحتاجون من يحنوا عليهم ويحقق أحلامهم البسيطة حتى وان كانت مجرد أنه يلتقى المسئول يشكى له مظلمته.

 

وقال البديوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الأعمار بيد الله وأنا أؤمن أن الالتحام بالمواطن والعمل على خدمته بمساعدة ومشاركة الجميع هو الذى يحفظ الإنسان قائلا: "ومن يتق الله يجعل له مخرجا"، مشيرًا إلى أنه سكون هناء لقاءات مفتوحة مع المواطنين بمراكز المحافظة المختلفة أسبوعيا لطرح القضايا والمشكلات التى تواجه أبناء كل مركز والتعرف عليها واتخاذ القرارات اللازمة لحلها، إلى جانب الالتقاء بالمواطنين وفحص مطالبهم واتخاذ قرارات فورية بشأنها وسوف يشارك المسئولين بقطاعات المحافظة فى اللقاءات.

 

وأكد البديوى، أن القيادة السياسية تضع فى أولى اهتماماتها المواطن سواء من محدودى الدخل أو الفقراء أو المستثمرين ونحن هنا من اجلهم وكذلك الشباب من الاهتمامات الأولى فى خطة الدولة وتنمية المحافظة وإعادتها إلى ما كانت عليه فى السابق والاهتمام بالمواطن المنياوى ومحاربة الفساد، والعمل على ضبط الأسواق، والحد من ارتفاع الأسعار، وتوفير السلع الضرورية للمواطن المنياوى.

 

وتابع:"مصر لن تبنى إلا بسواعد هؤلاء الشباب وعلينا الاهتمام بهم وتوفير كافة الظروف المناسبة للإبداع والابتكار والرياضة تمثل خط الدفاع الأول لحمايتهم إلى جانب التمسك بالأخلاقيات الحميدة".

 

وأوضح محافظ المنيا، أنه كان يضع فى اعتباره منذ اللحظة الأولى من وصوله للمحافظة أن يلتقى المستثمرين ويضع يديه على المشكلات والحلول لكن بدخول عيد الاضحى المبارك والمدارس، أصبحت الأجندة الأولى هى التموين والتعليم، لتوفير السلع لمحدودى الدخل والفقراء فى أيام العيد وتذليل العقبات فى حال وجود أى مشكلات حتى يشعر المواطن بالدولة بجانبه.

 

وتابع: "العام الدراسى على الأبواب لذلك ستكون هناك زيارات مفاجئة على جميع المدارس دون استثناء للوقوف على أهم المشكلات للبدء فى عام دراسى سليم وقد طلبت من الجميع تقديم تقرير مفصل عن المشكلات والحلول بخلاف ما سوف تراه عينى خلال الجولات المستمرة.

 

وأضاف محافظ المنيا: طلبت من الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة، إعداد خطة شاملة خلال أسبوع لتطوير الأداء الطبى بالمستشفى، مع توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لجميع احتياجات الفريق الطبى بالمستشفيات لتحسين وتجويد الأداء داخل جميع الأقسام، مع التنسيق بشكل متكامل مع المستشفى الجامعى لتبادل الخبرات والكفاءات الطبية لتصبح المستشفى الجامعى قبلة المرضى فى الصعيد. والإنسان المصرى يعد من أهم أولويات الدولة فى المرحلة القادمة ومن هنا يأتى الاهتمام بتطوير وتحسين كافة الخدمات المقدمة له ومن أهمها قطاع الصحة، مشيرًا إلى أن جولة مستشفى التأمين الصحى والمنيا العام كشفت أن هناك نقصا حادا فى حضانات الاطفال المبتسرين على مستوى المحافظة إلى جانب سوء حالة بعض الاقسام الداخلية بالمستشفيات واحتياجها لأعمال تطوير وتحديث سوف يقوم بمناقشتها مع وزير الصحة.

 

وأوضح البديوى، أنه أجرى زيارة لمطرانيه المنيا، التقى خلالها الأنبا مكاريوس أسقف الأقباط الأرثوذكس لمركزى المنيا وأبوقرقاص، وهو رجل وطنى محب للوطن ويتمنى له التقدم والرقى، مؤكدا أنه حريص على التواصل مع كافة أطياف المجتمع وكل أبناء أهل المنيا وسوف أقوم بزيارات مستمرة لكافة الجهات والمؤسسات.

 

وأكد محافظ المنيا، أن ملف الاستثمار والمنطقة الصناعية بالمنيا من أهم الملفات التى سيتناولها بالفحص والدراسة عقب إجازة العيد مباشرة حيث سيلتقى بالمستثمرين جميعًا ويستمع إليهم، ويعيد الثقة المفقودة بينهم وبين أجهزة المحافظة لاستكمال مشروعاتهم وجلب استثمارات جديدة تحقق انتعاشة اقتصادية فى محافظة المنيا الغنية بمواردها الطبيعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة