حركة حماس ترفضت عرضا إسرائيليا لمبادلة جثتى جنديين بمعتقلين

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 09:06 م
حركة حماس ترفضت عرضا إسرائيليا لمبادلة جثتى جنديين بمعتقلين حركه حماس رئيس المكتب السياسى لحركة حماس
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت حركة حماس التى تحكم قطاع غزة مبادلة جثتى اثنين من الجنود الإسرائيليين بنحو عشرين معتقلا فلسطينيا وعدد مماثل من الجثث كما قال مسؤول إسرائيلى رفيع الثلاثاء، وقال ليئور لوتان، المفاوض الإسرائيلى المكلف الرهائن والجنود الذى يعتبرون فى عداد المفقودين فى مداخلة نادرة فى مؤتمر حول مكافحة الإرهاب فى هرتسليا قرب تل ابيب، "لدينا 18 اسيرا من غزة منذ حرب عام 2014 و19 جثة اقترحنا مبادلتهم بجثتى جنديين اسرائيليين".

وتحتفظ حماس بجثتى الرقيب أورون شاؤول والملازم هدار غولدن، اللذين قتلا فى غزة خلال حرب 2014.وتتوخى الحركة الاسلامية الغموض حول مصيرهما بدون أن تعترض على فكرة أن رفاتهما بحوزتها.

واضاف لوتان أن إسرائيل عرضت مبادلة مدنيين إسرائيليين قد يكونون محتجزين فى قطاع غزة بعشرات من سكان غزة تسللوا إلى إسرائيل منذ العام 2014 ، لكن حماس رفضت هذا العرض ايضا.إلا أنه لم يذكر شيئا عن كيفية اتصال إسرائيل بحماس. ومداخلة مسؤول اسرائيلى مسؤول عن مثل هذا الملف تعتبر امرا حساسا ونادرا للغاية.

وقد خاضت إسرائيل وحماس ثلاث حروب بين عامى 2008 و2014.وبالنسبة إلى مصير ثلاثة مدنيين إسرائيليين مجهولين يعتبروا مختلين عقليا تم نقلهم الى قطاع غزة، قال المفاوض الإسرائيلى "هؤلاء الرجال مرضى ويتعلق الأمر بقضية إنسانية وليس أمنية".وتمنع إسرائيل مواطنيها من الوصول الى قطاع غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة