النائب محمد الفيومى يدعو لتشكيل لجنة تقصى حقائق لمواجهة جشع التجار

السبت، 17 سبتمبر 2016 10:55 ص
النائب محمد الفيومى يدعو لتشكيل لجنة تقصى حقائق لمواجهة جشع التجار محمد الفيومى عضو مجلس النواب
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا محمد الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لتشكيل لجنة تقصى حقائق من مجلس النواب والجهات التنفيذية لمواجهة غلاء الأسعار، واستغلال بعض التجار لتمرير القوانين من أجل تحقيق مصالح خاصة ووضع زيادات فى الأسعار.

 

وقال "الفيومى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "يجب أن يكون هناك دور لمجلس النواب لمواجهة جشع بعض التجار الذين يستغلون الظروف الراهنة لرفع الأسعار".

 

وتابع: "هناك اجتماع للجنة الإدارة المحلية، وسوف اقترح فيه تشكيل لجنة مكونة من عدد من اللجان المختصة بمجلس النواب تجرى اتصالات بجهات التنفيذية لتتصدى لهذا الأمر، وحتى يتم تفعيل الدور الرقابى على الأسواق والتجار".

 

واستطرد قائلاً: "يكون دور هذه اللجنة التواصل بشكل مستمر سواء مع جهاز حماية المستهلك المسئول عن ضبط الأسعار فى الأسواق، والتواصل أيضاً مع وزارة التموين وجميع الجهات الأخرى الحكومية المرتبطة بالأسواق والأسعار".

 

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن المسئولين على زيادة الأسعار بعض تجار الجملة الكبار، مضيفا: "تجار التجزئة يشتكون كثيرًا من رفع التجار الجملة الأسعار عليهم".

 

يشار إلى أن هناك عدد من المنتجات والسلع شهدت زيادة ملحوظة فى الأسعار، منها أسعار كروت شحن الخاصة بالتليفونات المحمول، فضلا عن أسعار بعض المنتجات الغذائية.










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

كلامك صح لكن التنفيذ

والله التجار هم سبب رفع كل الاسعار نحن بحاجة الى رقابة فعلية تتواجد فى الاسواق وفى العبور خاصة.الناس فعلا تعبت.ما معنى ان تكون المانجة من اسبوع ب 10 ثم 12 ثم 13 وبالامس 15 والخيار ب 6 عنب 12 جوافة 9 فاصوليا25 .اقسم بالله سوق شعبى .مسألة مزاجية.ونسمع فى الجرايد رقابة على الاسواق ولا فى اى حاجة من هذا الكلام.عايزين لجان يشعر بها المواطن ويراها امامه تحميه من جشع التجار وليس كلام جرايد وكأنكم تخاطبون الغرب وليس المواطن المصرى المطحون.

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل دويدار

الهم الثقيل

الهم الثقيل الذى اثقل كاهل كل الناس فى هذه الايام فأصبح الشغل الشاغل لكل البشر ان هوجة الغلاء التى يعيشها النا س فعلا تحتاج الى مثل هذه الافكار المستنيره والاعمال العظيمه التى تعمل على تخفيف الحمل عن كاهل المواطن ونتمنى ان يقف الكل بجانب هذا لرجل العظيم ومساندته لتنفيذ هذه الاجنده لعل وعسى ات تصحو حكومتنا وتعرف ان هناك من يفكر فى المواطن ومايعانيه . اسماعيل دويدار

عدد الردود 0

بواسطة:

د عبد المنعم

عاوزين الاول لجنه لمواجهة جشع الحكومة

حتتكتشف ان الحكومه والتجار اصحاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة