بالفيديو والصور.. وزير التعليم: تخصيص 5 درجات للحضور والانضباط لطلاب الصف الأول الثانوى

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 11:46 ص
بالفيديو والصور.. وزير التعليم: تخصيص 5 درجات للحضور والانضباط لطلاب الصف الأول الثانوى الدكتور الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الكتب الدراسية سوف تصل اليوم أو غداً، على أقصى تقدير، لجميع المراحل الدراسية وتحويلها إلى PDF ووضعها على موقع الوزارة ومواقع المديريات التعليمية، موضحاً أنه تم تحويل مناهج الشهادات العامة إلى تفاعلية وسوف يتم وضعها على موقع الوزارة بنسبة 80% فى أول أسبوعين من بدء الدراسة، مشيراً إلى تخصيص 5 درجات للحضور والانضباط لطلاب الصف الأول الثانوى.

 

وأضاف وزير التعليم، خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الآن لاستعراض استعدادات الوزارة لبدء العام الدراسى الجديد، أنه تم الانتهاء من لائحة الانضباط المدرسى التى تنظم العلاقة بين الطالب والمعلم وولى الأمر، وعرضها على نقابة المعلمين والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، وإرسال نسخ لمجلس الوزراء والنواب والمحافظين.

 

وأوضح "الشربينى" أن اللائحة تربوية علاجية من الدرجة الأولى، وتتحدث عن مسئوليات إدارة المدرسة والأخصائى الاجتماعى والنفسى وصلاحيات المعلمين وحقوق الطلاب وأولياء الأمور وحقوقهم وواجباتهم والإجراءات العقابية والعلاج الذى يتم، وهى طرق علاجية متدرجة.

 

وأشار الوزير إلى أن اللائحة تضمن إثابة كل طالب فى الصف الأول الثانوى، والذى يلتزم بالحضور والانضباط بـ" 5 درجات، ويتم تطبيقها على باقى السنوات بالتوالى، والعام المقبل على الصف الثانى منها 3 درجات للحضور ودرجتين للانضباط.

 

مؤتمر وزير التعليم

الهلالى الشربينى وزير التعليم

جانب من المؤتمر

الدكتور الهلالى الشربينى

وزير التعليم يبحث استعدادات العام الدراسى الجديد

جانب من المؤتمر

مؤتمر صحفى لوزير التعليم

الهلالى الشربينى وزير التعليم

وسائل الإعلام خلال المؤتمر

 

 










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مفروس

تعرف الهايف منين

وزير تعليم مش صالح فى مكانه !!!!!!!!!!!! لحد دلوقتي منزلتش نشره المصاريف الحكوميه . والمدارس الخاصه براحتها خالص تزود زي ما هي عايزه , والمدرسين مبيعلموش والاولاد بقوا بلطجيه والتعليم في ترنح , والامتحانات بتسرب والخريجين جهلاء والامتحانات لاتقيس قدرات حقيقيه الا الحفظ والصم ............ الخ وسايب كل ده وقاعد يتخانق مع المدرسين والطلبه ويفرض عليهم الحضور ويخصص له درجات !!!!!! ويقفل مراكز التعليم وبيحارب الكتاب الخارجي اللي بقي الملجأ الوحيد للي عاوز يتعلم شويه !!!!!!!!!!!! انتم عاوزين ايه من التعليم اكتر من كده . ده تخريب متعمد . وفي الاخر الخريج مبيلاقيش شغل ؟!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

الأنضباط

سؤال لماذا كل قرارات سيادة الوزير متعلقة بالطلبة و لا يوجد خطة او قرارات لضبط العملية التعليمية بأتجاة المدرسين و الادارات المكتظة بالموظفين للتسهيل على الطلبة و رفع مستوى التحصيل العلمى و تنمية مواهبهم ؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد القادر

سيادة الوزير المتردد والمرتعش

لسان حال الوزير يقول ياليت الطلبه لا يحضرون للمدرسة لأن وزارته لا تملك الأماكن الكافيه لايوائهم وهو يتحدث على استحياء عن ثلاث وخمس درجات للحضور والانصراف وعن كيفية منح هذه الدرجات والتى سيقابلها كل طالب باستخفاف على فرضية انها طبقت كما يجب. مشكلة الحضور والانضباط والدروس الخصوصية من الممكن أن تجد الحل فى غضون أيام لو خلصت النوايا للحل وفرضت الدولة هيبتها كما يجب أن تكون ولكن الاستسلام لاباطرة الوزارة وأباطرة الدروس الخصوصيه يمنع هذه الحلول على مدار عقود ماضية. وفى هذه الحالة وزير شجاع مخلص لوطنه يضع رؤيته الصحيحه التى يقنع بها القيادة ويحارب من أجل برنامجه الاصلاحى ثم تلتزم الدولة يالبناء عليه مهما تغير الوزير هو الحل. واضعين فى الاعتبار أنه اذا لم تحل مشكلة التعليم على الوجه الصحيح فسيصعب حل مشكلات المجتمع الأخرى وخاصة الأخلاقية منها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة