بالصور.. أوباما: روسيا تحاول استعادة مجدها من خلال القوة

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 05:04 م
بالصور.. أوباما: روسيا تحاول استعادة مجدها من خلال القوة أوباما
بعثة نيويورك :يوسف أيوب - محمد الجالى - عمر الأيوبي - أسماء مصطفى - رامى ناجى - إيمان حنا -تصوير : عصام الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما روسيا الثلاثاء بمحاولة استعادة مجدها السابق باستخدام القوة، وسط تدخل موسكو العسكرى فى سوريا واتهامها بالتدخل فى اوكرانيا.

وقال فى كلمته أمام الجمعية العامة للامم المتحدة "فى عالم شهد افول عصر الامبراطوريات، نرى روسيا تحاول استعادة مجدها المفقود من خلال القوة".

وندد الرئيس الأمريكى باراك أوباما بتصاعد التيارات الشعبوية، وأضاف خلال كلمته أنه لا حل عسكريا فى سوريا وندعم تكثيف الدبلوماسية.

وأكد أوباما فى آخر كلمة يلقيها أمام الجمعية العامة للامم المتحدة الثلاثاء أن الدبلوماسية هى الطريق الوحيد لانهاء الحرب المستمرة فى سوريا منذ اكثر من خمس سنوات.

وقال أوباما أنه لا يمكن تحقيق نصر عسكرى حاسم، وعلينا أن نبذل جهودا دبلوماسية حثيثة تهدف إلى وقف العنف وتوصيل المساعدات للمحتاجين".

وأكد أن إسرائيل والفلسطينيين يمكن أن يستفيدوا إذا أقرت إسرائيل بأنه لا يمكنها احتلال واستيطان أراض فلسطينية للأبد ورفض الفلسطينيون التحريض على العنف وأقروا بشرعية إسرائيل.

وأضاف أنه من المؤكد أن الإسرائيليين والفلسطينيين سيكونون أفضلا حالا إذا رفض الفلسطينيون التحريض واعترفوا بشرعية إسرائيل... (وإذا) أدركت إسرائيل أنه لا يمكنها احتلال واستيطان أراض فلسطينية إلى الأبد."

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة