"القومية للأنفاق" تستعد لطرح مناقصة بين الشركات اليابانية الشهر المقبل لتنفيذ "مترو الهرم".. مصادر: اختيار المقاول المنفذ خلال 6 أشهر .. وبدء أعمال الحفر "يوليو" بتكلفة 1.2 مليار دولار خلال 6 سنوات

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 03:00 ص
"القومية للأنفاق" تستعد لطرح مناقصة بين الشركات اليابانية الشهر المقبل لتنفيذ "مترو الهرم".. مصادر: اختيار المقاول المنفذ خلال 6 أشهر .. وبدء أعمال الحفر "يوليو" بتكلفة 1.2 مليار دولار خلال 6 سنوات اللواء طارق الجمال رئيس الهيئه القوميه للانفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة تستعد لطرح مناقصة عالمية بين الشركات اليابانية الشهر المقبل لاختيار المقاول المنفذ للمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، الممتدة بطول 19 كم وعدد 17 محطة والمارة بشارع الهرم، لافتا إلى أنه يجرى حاليا مراجعة مستندات الطرح مع الاستشارى اليابانى.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق لـ"اليوم السابع"، أنه تم توقيع تعاقد مع تحالف من شركات يابانية للقيام بالأعمال الاستشارية لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق قبل عيد الأضحى، مشيرا إلى أنه سيتم طرح المناقصة بين الشركات اليابانية فقط طبقا للشروط التمويل اليابانى المقدم فى صورة قرض ميسرة بقيمة 1.2 مليار دولار.

من جهتها، قالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" إنه سيتم اختيار المقاول المنفذ خلال 6 أشهر من اليوم، متوقعة أن يبدأ الحفر فى شهر يوليو المقبل، بعد انهاء إجراءات التعاقد مع المقاول الذى وقع عليه الاختيار بعد فحص وتقييم العروض المتقدمة للمناقصة العامة التى ستطرحها الهيئة القومية للأنفاق، لافتة إلى أنه محدد 6 سنوات للانتهاء من تنفيذ هذه المرحلة وافتتاحها للجمهور.

ولفتت المصادر إلى أنه تم البدء فى تحويلات المرافق المعترضة لمسار هذه المرحلة منذ بداية شهر يوليو الماضى، بحيث تبدأ أعمال الحفر والتنفيذ مباشرة بعد توقيع التعاقد مع المقاول المنفذ، مشيرة إلى أن الجانب اليابانى يمول تنفيذ هذه المرحلة بمبلغ 1.2 مليار دولار فى صورة قرض ميسر بفائدة 0.2% وفترة سماح 10 سنوات، وضمن شروط التمويل أن يكون الاستشارى يابانى، والمناقصة الخاصة بتنفيذ هذه المرحلة ستكون مقتصرة على الشركات اليابانية.

يذكر أن المرحلة الأولى بالخط الرابع للمترو، تمتد من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائرى علـــى حدود مدينة 6 أكتوبر، مروراً بمنطقة حدائق الأهرام ثم المتحف المصرى الكبير وميدان الرماية إلى شارع الهرم حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، وتمتد بعد ذلك إلى محطــة الملك الصالح لتتقاطع مــع الخط الأول للمترو، مارًا حتى محطة الفسطاط.










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام فرحات

صدعتم دماغنا

كفاية كلام و الفعل مفيش ...لانثق فى كلام الحكومة - نفسنا تنفذوا الاول وبعدين تتكلموا لكن ما يحدث شىء مريب ...

عدد الردود 0

بواسطة:

م. عمار فراج

نرجو من المحافظة أن تكون مستعدة

مشروع عظيم جدا على الأقل سيعيد المظهر الحضاري لشارع الهرم وأتمنى أن يخفف من عدد الميكروباصات التي تقلق شارع الهرم وأتمنى أيضا أن تكون المحافظة مستعدة بالشوارع البديلة لأن 6 سنوات ستكون سنوات عذاب.

عدد الردود 0

بواسطة:

مافيش فايدة

من غير توسيع شارع ترسا حتبقى كارثة مرورية

كعادة المسؤولين المصريين ، التفكير العكسي سمة أساسية ، فيه شارع رئيسي وحيوي اسمه ترسا موازي للهرم ، مشروع توسيعه محفوظ في أدراج الحكومة من أوائل الثمانينات وحتى الآن لم يجدوا له ميزانية بعد أن تضاعفت ميزانيته إلى عشرات الملايين ، وبعد إغلاق شارع الهرم لزوم الحفر ، أليس من الأفضل توسعة الشارع الرئيسي الأقرب لشارع الهرم ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة