300 غارة منذ توقف الهدنة بحلب

الهيئة العليا للمفاوضات السورية ترفض تصنيف"جيش الإسلام"منظمة إرهابية

السبت، 24 سبتمبر 2016 04:05 م
 الهيئة العليا للمفاوضات السورية ترفض تصنيف"جيش الإسلام"منظمة إرهابية  الحرب فى سوريا - صورة أرشيفية
جنيف - الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت الهيئة العليا للمفاوضات السورية، اليوم السبت، محاولة روسيا تصنيف "جيش الإسلام" فى قائمة الإرهاب.وقالت الهيئة - فى بيان لها أوردته قناة (العربية الحدث) الإخبارية - إن "جيش الإسلام" من الفصائل الثورية الفاعلة والتى دافعت عن الشعب السورى وجزء مهم من ثورته، ومن الذين التزاموا بالهدنة وانخرطوا فى العملية السياسية.

واعتبر البيان أن محاولة استهداف "جيش الإسلام" هو بمثابة استهداف للشعب السورى وقوى الثورة التى تدافع عن حقوقه والمسار السياسى الذى اعتمدته الهيئة العليا للمفاوضات كخيار استراتيجى أول.

من جانبه قال رئيس الشبكة السورية لحقوق الإنسان، فضل عبدالغني، إن نحو 300 غارة ما بين براميل متفجرة وغارات روسية وذخائر عنقودية نفذت منذ توقف الهدنة فى حلب، نجم عنها مقتل 60 شخصا وإصابة 200 آخرين.

وأضاف غبدالغنى -فى اتصال هاتفى مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم السبت من جنيف- إن مايقرب من 60 شخصا قتلوا اليوم فى حلب حيث سقط فى بستان القصر 14 شخصا، و16 فى أرض الحمرة والصاخور، و3 فى حى الميسر، و3 فى حى طليق الباب، و3 فى حى الفلاتة، و6 فى كرم حومد، وشخص واحد فى باب النيرب وآخر فى حى الشيخ خضر، مشيرًا إلى أن هذا القصف يستهدف كافة الأحياء فى حلب وخلف هذه الأعداد من الضحايا.

وأشار إلى أنه ما زال هناك 4 عوائل تحت الأنقاض فى حى المشهد بحلب، كما انهارت 4 أبنية فى حى الفلاتة.جدير بالذكر أن المرصد السورى لحقوق الإنسان أفاد -فى وقت سابق من اليوم- بمقتل 52 شخصا على الأقل فى غارات عنيفة شنها الطيران الروسى والسورى على مناطق فى حلب الشرقية التى تسيطر عليها الفصائل المقاتلة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة