صحيفة إسرائيلية: نتنياهو ويهود أمريكا لم يحسموا موقفا من كلينتون وترامب

الأحد، 25 سبتمبر 2016 04:47 م
صحيفة إسرائيلية: نتنياهو ويهود أمريكا لم يحسموا موقفا من كلينتون وترامب هيلارى كلينتون ودونالد ترامب
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة " يسرائيل هيوم " الإسرائيلية أن اليهود اللذين يعيشون فى الولايات المتحدة الأمريكية لم يحددوا حتى اللحظات الأخيرة قبل المناظرة المرتقبة بين هيلارى كلينتون ودونالد ترامب موقفهم من كلا المرشحين.

وأضافت الصحيفة فى تقرير لها أنه على الرغم من أن "ترامب" دائما ما يخطب ود اليهود والإسرائيليين إلا أن الحكومة الإسرائيلية بزعامة بنيامين نتنياهو لم تحدد موقفها من ترامب وكلينتون بعد.

 


الكاريكاتير الاسرائيلى

 

ونوهت الصحيفة إلى أن رجل الاعمال اليهودى "شيلدون أديلسون"  أعلن  دعمه "دونالد ترامب"، ووعده بتشجيع اليهود للتصويت لصالحه .

ورأى أديلسون أن "انتخاب مرشح ديمقراطي آخر في 2016 سيكون مفزعا"، قائلا: "أدعم ترشّح ترامب للرئاسة وأشجع رفاقي الجمهوريين لكي يفعلوا الشيء نفسه".

وأكدت الصحيفة ، أن أديلسون (إمبراطور الكازينوهات)، هو ثاني ملياردير يهودي يدعم ترامب خلال أسبوع واحد بعد توماس بيكنز (إمبراطور صناعة النفط).

ونوهت الصحيفة إلى أن أديلسون أنفق قرابة 100 مليون دولار في انتخابات 2012 لدعم المرشحين الجمهوريين، فيما ظل الملياردير اليهودي مترددا حتى الآن في الانضمام لحملة 2016 الانتخابية؛ مركزا جهوده في الحشد لحث الكونجرس على حظر المقامرة عبر الإنترنت وجعْلها غير قانونية.

على جانب أخر، نشرت الصحيفة فى تقريرها رسما كاريكاتيرا لرئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو وهو على شكل هدية مكتوب عليها " الصوت اليهودى فى الانتخابات الأمريكية" بينما يجلس هو بين دونالد ترامب المرشح الجمهورى والمرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون.

وقالت الصحيفة أن لقاء نتنياهو فى نيويورك مع ترامب وهيلارى كلينتون على هامش اجتماعات الجمعية العامة سيحدد بشكل كبير من سيكسب أصوات الناخبين اليهود فى الولايات المتحدة. 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة