5 أسباب أدت لتوقف بلاك بيرى عن إنتاج الهواتف الذكية

الخميس، 29 سبتمبر 2016 09:00 ص
5 أسباب أدت لتوقف بلاك بيرى عن إنتاج الهواتف الذكية بلاك بيرى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد سنوات طويلة من المحاولة للعودة لسوق الهواتف الذكية كسابق عهدها، أعلنت شركة "بلاك بيري" اليوم رسميا، التوقف بشكل نهائى عن إنتاج هواتف محمولة وهذا بعد الخسائر والفشل المستمر الذى لاحق الشركة وعدم قدرتها على تحقيق مبيعات وأرباح مالية بالشكل الكافى للبقاء فى المنافسة، لذلك فلم يكن قرار الشركة الكندية العملاقة مفاجئا بدون أسباب، فهناك الكثير من العوامل التى أدت لهذه النهاية المأساوية لبلاك بيرى نرصد لك أبرزها فيما يلى.

-       تأخرت شركة بلاك بيرى فى إطلاق هواتف ذكية تواكب احتياجات مستخدميها وأصرت على لوحات المفاتيح بدلا من الشاشات التى تعمل باللمس لفترة طويلة مل فيها المستخدمون.

-       حاولت شركة بلاك بيرى إطلاق هواتف ذكية بشاشات تعمل باللمس حديثة وبأنظمة تشغيل الأندرويد إلا أن المستخدمين اتجهوا فى ذلك لشركات أخرى مثل أبل وسامسونج.

-       ظهور تطبيقات مثل واتس آب للتراسل الفورى أضعف موقع بلاك بيرى بشكل كبير، حيث كان من أهم أسباب شراء المستخدمين لها وجود ميزة bbm الشهيرة.

-       من أهم المزايا التى تسببت فى نجاح هواتف بلاك بيرى عند إطلاقها فى السنوات الأولى هو التشفير والأمن وهو ما أدى لامتلاك "باراك أوباما" نسخة من الهاتف ولكن بعد ذلك ظهرت هواتف أكثر أمنا ومشفرة بدرجات أعلى.

-       مع تراجع المبيعات وضعف موقف الشركة فى سوق الهواتف الذكية وتقلص حصتها بشكل كبير تخلى المستثمرون عن الشركة وهو الأمر الذى عرضها أكثر من مرة للإفلاس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة