بالصور.. معاناة رواد مصيف رأس البر بسبب سوء منظومة المحاور المرورية

السبت، 03 سبتمبر 2016 06:00 ص
بالصور.. معاناة رواد مصيف رأس البر بسبب سوء منظومة المحاور المرورية حالة المرور
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت كاميرا اليوم السابع معاناة رواد مصيف رأس البر بمحافظة دمياط، بسبب سوء توزيع المحاور المرورية، التى تسبب لهم معاناة فى التحرك، بالرغم من صغر مساحة مدينة رأس البر، التى تشبه المثلث، رأسه عند منطقة اللسان وقاعدته بمنطقة 101.

واشتكى رواد المصيف من وجد عدة محاور يجب تغيير أماكنها لسهولة الحركة، منها محور يربط بين مول حسان وكازينو مارين فؤاد بمنطقة النيل، وهو محور اتجاه واحد مما يلزم المتجه إلى الميل ويرغب فى العودة أن يسير مسافة تزيد عن  15 دقيقة للوصول إلى  المكان الذى يرغبه.

 

وكذلك المتجه إلى طريق الجربى أثناء الخروج من مدينة رأس البر فى منطقة المستشارين، عليه الخروج خارج المدينة والعودة مرة أخرى، وهى مسافة تحتاج من 15: 20 دقيقة، حيث لا يوجد محور يتجه إلى منطقة الجربى مباشرة، ولا يوجد تخطيط يواكب الامتداد العمرانى لرأس البر فى منطقة المستشارين، ورأس البر الجديدة بجوار نادى القوات المسلحة، وكذلك عدم توافر فتاحات مرورية تتجه إلى الشوارع الرئيسية للمصيف مباشرة.

 

يذكر أن تخطيط محاور رأس البر هو تخطيط قديم مضى عليه أكثر من 7 سنوات فى عهد الدكتور محمد فتحى البر ادعى، الذى كان يشغل محافظ دمياط فى هذا التوقيت.

 

من ناحية أخرى، اشتكى رواد المصيف من كثرة عدد المطبات الصناعية داخل المدينة، وعلى الطريق الرئيسى ذهابًا وإيابًا ومعظمها مطبات مخالفة للمواصفات الفنية، ولا يوجد عليها علامات إرشادية.

 


محور طريق الجربى

محور الجربى

طريق منطقة المستشارين

محور أمام مسجد الفرقان

محور المستشارين

محور مؤدى إلى طريق رأس البر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة