تركيا تتطلع إلى دور للمجلس الأوروبى فى محاكمات ما بعد محاولة الانقلاب

السبت، 03 سبتمبر 2016 03:45 م
تركيا تتطلع إلى دور للمجلس الأوروبى فى محاكمات ما بعد محاولة الانقلاب قال وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير
براتيسلافا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير اليوم السبت إن نظيره التركى مولود تشاووش أوغلو سيسافر إلى مدينة ستراسبورج هذا الأسبوع لبحث دور محتمل للمجلس الأوروبى فى الإعداد للمحاكمات بعد محاولة الانقلاب الفاشلة فى تركيا.

وأضاف للصحفيين أن ألمانيا تقف إلى جانب تركيا بعد الانقلاب وتحترم تماما الشعب التركى الذى انتفض للقضاء على محاولة الانقلاب الفاشلة. واعترف أيضا بأن التصريحات الألمانية ربما افتقرت للحماسة التى كانت تتوقعها أنقرة، وقالت فيدريكا موجيرينى مسؤولة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى إن تركيا وافقت على المضى قدما فى تنفيذ اتفاق الهجرة مع الاتحاد الأوروبى وإن الجانبين سيواصلان العمل فيما يتعلق بموضوع الإعفاء من تأشيرات الدخول.

من ناحية أخرى قال عمر جليك وزير شؤون الاتحاد الأوروبى التركى اليوم السبت إن اجتماعه مع وزراء خارجية الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبى ومجموعهم 28 وزيرا أسفر عن "توافق كبير" فيما يتعلق بضرورة أن يعمل الجانبان معا بشكل أوثق بعد أن توترت العلاقات فى أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة.وكان جليك يتحدث عبر مترجم وقال أيضا إن تركيا مستاءة للغاية من رد فعل الاتحاد الأوروبى الأولى على محاولة الانقلاب العسكرى فى يوليو تموز.

ولكنه أضاف للصحفيين بعد محادثاته مع الوزراء اليوم السبت "أسفر الاجتماع عن توافق كبير تجاه التركيز على جدول أعمال إيجابى وتعزيز التعاون بين تركيا والاتحاد الأوروبي."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة