تعرف على أسعار الذهب والدولار والمعادن فى الأسواق اليوم السبت

السبت، 03 سبتمبر 2016 04:15 م
تعرف على أسعار الذهب والدولار والمعادن فى الأسواق اليوم السبت مشغولات ذهبية
إعداد حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على حق القارئ فى معرفة أسعار العملات والمعادن الرئيسية وغيرها من الأسعار الخدمية بشكل دقيق، ينشر "اليوم السابع" تفاصيل هذه الأسعار الهامة، من خلال مصادرها الرسمية، حتى لا يقع المواطن فريسة لجشع التجار والمتلاعبين بالأسعار.
 
 
وتشمل الأسعار التى ننشرها، أسعار الذهب فى المحلات والأسواق وفقا للأسعار الصادرة من شعبة الذهب بالغرفة التجارية، وكذلك أسعار الدولار والمعادن، علاوة على أسعار العملات الرسمية سواء العربية أو الأجنبية فى البنوك مقابل كل من "الجنيه المصرى، الريال السعودى، اليورو"، وذلك وفقا لأحدث البيانات الصادرة من الجهات المختصة بذلك.
 
 
ونقدم أيضا ضمن هذه الأسعار الخدمية أسعار النفط عالميا والمنتجات البترولية محليا، وفقا للبيانات الرسمية الصادرة من وزارة البترول المصرية، كما نقدم عددا من الأسعار الخاصة بمعادن أخرى، كالفضة والبلاتين والحديد وغيرها.  
 
 

ويتيح "اليوم السابع" للقارئ بشكل يومى من خلال موقعه الإلكترونى إمكانية التعرف على :

 
 
- أسعار الذهب فى مصر
 
 
 
- أسعار الدولار
 
 
 
- أسعار المعادن
 
 
 
- أسعار العملات الأجنبية والعربية
 

- تعرف على أسعار العملات أمام الجنيه اليوم السبت 3-9-2016 

 
 
 
 
 
- أسعار النفط
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

سعر الذهب اليوم مستقر

سعر الذهب اليوم مستقر حيث تغلق بورصة المعادن الثمينة ( الذهب والفضة والبلاتين ) يومي السبت والأحد من كل اسبوع ، وقد اغلقت اوقية الذهب OUNCE TROY علي مؤشر 1324$ . وفي المقابل فالسعر بالسوق المحلي المصري الذي يحسب علي اساس عيار 21 باعتبارة العيار الأكثر استخداما في السوق المصري حيث تتعامل محلات الذهب الخام للجرام 21 المعادل نقاء الذهب 875 من الألف بالشراء ب 464 جنيه والبيع ب 465 جنيه .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

العملتان ...الدينار ( الذهب ) ....والدرهم ( الفضة )

الوزن الشرعي للعملة الذهبية الإسلامية ( الدينار ) منذ تعريبة بالكامل عام 77 هجري هو 66 حبة قمح المعادل الآن 4.25 جرام من الذهب الخالص . وكان للدينار الشرعي مضاعفات ، كما كانت له اجزاء لتسهيل العمليات التجارية ..ونجد أن لفظ " دينار " مشتق من اللفظ اليوناني اللاتيني Denarius وهو اسم وحدة من وحدات السكة الذهبية عند العرب وقد عرف العرب هذه العملة الرومانية وتعاملوا بها قبل الإسلام وبعدة ، وقد أشار إليها القرآن الكريم في سورة آل عمران الآية 75 ..( ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤده إليك ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤدة اليك ) . أما ( الدرهم ) فالوزن الشرعي له 7÷10 من وزن الدينار فهو يزن 2.97 جرام أي يزن 46 حبه قمح والعملة الفضية " الدرهم " وحدة من وحدات السكة الإسلامية وقد اشتق اسمه من الداخما اليونانية . وقد أشار القرآن الكريم لهذه العملة في سورة يوسف الآية ( 20) : ( وشروة بثمن بخس دراهم معدودة وكانوا فيه من الزاهدين ) . وكان للدرهم العربي مضاعفات ، كما كان له اجزاء لتسهيل العمليات التجارية . والملاحظ أن العملة الذهبية والعملة الفضية قيمتهما الأسمية هي نفس القيمة الفعلية .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

آخر دولة في العالم استخدمت العملة الذهبية

آخر دولة في العالم استخدمت الذهب بشكل مباشر ( مسكوكات ) كانت دولة جنوب افريقيا حيث اصدرت عملة يطلق عليها KRUGERRAND وهذا المصطلح هو مزيج من KRUGERرئيس لأربع فترات في جمهورية جنوب افريقيا القديمة والذي يظهر علي وجة العملة أما RAND فهو العملة الرسمية لدولة جنوب افريقيا . وهذه العملة الذهبية لدولة جنوب افريقيا صدر منها كمية كبيرة عام 1967م حيث تم اصدار 6 مليوم أوقية ذهب خالص بفئات أوقية ذهب كاملة ونصف أوقية وربع أوقية . وتتميز العملة الذهبية بميزة هامة جداً عن العملة الورقية حيث العملة الذهبية قيمتها موجودة في ذاتها بصرف النظر عن استعمالها النقدي وهذا عكس العملة الورقية فلو اخدنا عملة ورقية وسلخنا عنها صفة النقد لرأينا أن قيمتها تلاشت تماماً وأصبحت قصاصة من الورق .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

آخر دولة في العالم استخدمت العملة الفضية

تعتبر المكسيك آخر دولة في العالم استخدمت الفضة عملة ( مسكوكات من الفضة ) إذ بدأت المكسيك بسك عملة من الفضة درجة نقاوتها 995من الألف ( نقية بنسبة 99.5% ) ويتراوح وزنها من 1÷20 إلي 5 أوقيات أي بالجرامات ( من 1.55جرام إلي 155.5 جرام ) وبيع منها مايربو علي 16 مليون قطعة .

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

600 لسعر عيار 21 لذهب

معظم رجال الاعمال ستقوم بتجميد الاموال بذهب وهذة المعلومات والتقارير والدراسة قمت بة في الاسكندرية لما لاحظة معظم رجال الاعمال تقوم بناء والتشيد العمارات الفاخرة وتفتح محلات الذهب لاني بعرف كبف يفكر رجال الاعمال في الاسكندرية وتحيا مصر يجب علي الحكومة المصرية شراء اكبر كمية من الذهب في خزينة الدولة المصرية وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

لا ننسي أن مكائن طباعة النقود لا تستطيع طباعة الذهب

يري الكاتب الاقتصادي الأمريكي من أصل صيني ( سنوغ هو نغينغ ) صاحب كتاب ( حرب العملات THe currency wAR الصادر عام 2007 ..أن هناك مؤامرة ضد مايسمي بالمعجزة الصينية الأقتصادية ، لذلك دعا ( هو نغينغ ) الصين إلي اتخاذ إجراءات وقائية بشراء الذهب بكميات كبيرة من احتياطيها من الدولار ، مشيراً إلي أن الذهب هو الوحيد القادر علي مواجهه أي أنهيار في اسعار العملات قائلاً : " لا ننسي أن مكائن طباعة النقود لا تستطيع طباعة الذهب " .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة