الأمم المتحدة:طائرة أمريكية بدون طيار تقتل 15وتصيب 28 فى غارة بأفغانستان

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 10:08 م
الأمم المتحدة:طائرة أمريكية بدون طيار تقتل 15وتصيب 28 فى غارة بأفغانستان طائرة بدون طيار أمريكية - صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الأمم المتحدة مقتل 15 مدنيا على الأقل وإصابة 13 آخرين جراء ضربة جوية بطائرة أمريكية بلا طيار فى شرق أفغانستان ،ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية عن قوة المعاونة الأمنية التابعة للأمم المتحدة فى أفغانستان قولها اليوم /الجمعة/ "ندعو لإجراء تحقيق مستقل فى الواقعة، وحثت كافة الأطراف على احترام التزاماتها الدولة والإنسانية".

وأضافت أن بعض المسلحين ربما قتلوا فى الضربة التى وقت الأربعاء الماضى ، لكن كثيرا من الضحايا مدنيون، منهم طلاب ومدرس وأفراد عائلة "موالية للحكومة".من جانبهم ، قال شهود " إن المدنيين كانوا متجمعين فى إحدى القرى للترحيب بعودة شيخ محلى إلى القرية بعد أداء فريضة الحج، وكانوا نائمين عندما وقعت الضربة ".

وفى المقابل، أكدت القيادة العسكرية الأمريكية تنفيذ ضربة جوية ضد مقاتلى داعش، لكنها قالت " إنها تتحرى ما يتردد عن سقوط ضحايا مدنيين"، وأشارت إلى أن الضربة الجوية أصابت هدفا لتنظيم داعش الإرهابى فى منطقة أجين بإقليم ننكرهار.

وكان حاكم منطقة أجين معلم معشوق قال – الأربعاء الماضى - " إن الضربة الجوية كانت فى إقليم "ننكرهار" الواقع على الحدود الشرقية مع باكستان، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا، بينهم ثلاثة مدنيين على الأقل وأصابت 11 آخرين 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة