مصر تنظم الأسبوع العالمى لريادة الأعمال.. نوفمبر المقبل

الأحد، 04 سبتمبر 2016 08:37 م
مصر تنظم الأسبوع العالمى لريادة الأعمال.. نوفمبر المقبل أحمد عثمان رئيس مجلس إدارة "مكسبى"
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس أحمد عثمان، رئيس مجلس إدارة المجلس الشرق أوسطى لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة "مكسبى"، عن تنظيم مصر الأسبوع العالمى لريادة الأعمال للعام الثامن على التوالى خلال شهر نوفمبر المقبل.

 

وقال عثمان، فى بيان صحفى اليوم الأحد، إن الأسبوع يتضمن عقد فعاليات وورش عمل تهدف إلى تشجيع فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب، فضلاً عن عقد العديد من الندوات والبرامج التدريبية فى التمويل والتسويق لأفكار الشباب وتحويلها إلى مشروعات على أرض الواقع والعمل على نموها واستمرارها.

 

وأوضح عثمان، أن الهدف الرئيسى من تنظيم الأسبوع العالمى لريادة الأعمال هو توفير المناخ المناسب لرواد الأعمال، من خلال التواصل بين رواد الأعمال والشباب ومختلف قطاعات الدولة لخلق بيئة جاذبة للاستثمار.

 

أكد "عثمان"، أنه سيتم خلال فعاليات الأسبوع العالمى لريادة الأعمال إطلاق مسابقة "نواة" لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والتى يتم إطلاقها للمرة الثانية فى مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر خلال شهر نوفمبر المقبل.

 

وأشار إلى أن المسابقة سيتم تنظيمها بالتعاون بين "مكسبى" ومنظمة العمل الدولية "ILO" وتهدف إلى دعم أفكار المشاريع المختلفة للمشاركين من الشباب، لافتا إلى "نواة" فرصة لأصحاب المشاريع لإظهار أفكار مشروعاتهم المختلفة والتى سيتم اختيارها بناءً على معايير الاستدامة والمشكلة الاجتماعية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة