نائب العمرانية يتقدم ببيان عاجل بسبب تشويه قبة جامعة القاهرة

الأحد، 04 سبتمبر 2016 02:05 م
نائب العمرانية يتقدم ببيان عاجل بسبب تشويه قبة جامعة القاهرة النائب محمد فؤاد
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم محمد فؤاد نائب العمرانية، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب على عبد العال، بشأن تشويه قبة جامعة القاهرة التاريخية، وبعض التحف والمخطوطات الأثرية بها.

وقال نائب الوفد فى بيانه إن هناك تشويه وقع على قبة جامعة القاهرة التاريخية بعدد من المواسير وتوصيلات التكييفات عشوائية التركيب، مما يثير الغضب خاصة مع إعداد ملف علمى، لتسجيل قبة جامعة القاهرة وبرج الساعة فى عداد الآثار، مؤكدا أنه كان يتوجب أخذ رأى الآثار قبل البدء فى أى عمل فيها.

 

وأضاف "فؤاد" في بيانه العاجل: " الأمر لم يتوقف على ذلك وحسب، ولكن تبين أن عدداً من التحف القديمة نقلت من أماكنها، وتم استبدالها بجديدة لا تليق بقيمة وتاريخ القبة، كما أن الكتب والمخطوطات الموجودة بالمكتبة المركزية محفوظة بشكل لا يليق بقيمتها فتقريباً مشونة، والمباني وجدرانها تم تخريبها سواء بالتكييفات العشوائية، أو بهدم أجزاء منها، أو بتركيب وسائل إضاءة جديدة، رغم أن كل ذلك كان متوفراً منذ الإنشاء ويعمل بكفاءة.

 

وأكد نائب العمرانية في بيانه أن قبة جامعة القاهرة من أهم رموز التعليم فى مصر، كما أنها تعد أيقونة العلم والمعرفة التى تشتهر بها مصر على مستوى العاالم العربى،كونها واحدة من أميز وأهم القباب في المنطقة العربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة