أوباما: المحادثات مع الروس حول سوريا صعبة بسبب فجوة الثقة بين بلدينا

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 02:55 م
أوباما: المحادثات مع الروس حول سوريا صعبة بسبب فجوة الثقة بين بلدينا الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما، إنه ناقش مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال اجتماع جمعهما على هامش قمة العشرين طرق التوصل لوقف دائم للقتال فى سوريا، مشيرًا إلى أن الاجتماع ناقش ماهية الهدنة ووقف الاقتتال وإنهاء معاناة السوريين من الأعمال القتالية.

 

واعترف الرئيس الأمريكى، خلال مؤتمر صحفى على هامش اختتام قمة العشرين المنعقدة فى الصين، بصعوبة المحادثات مع الجانب الروسى فيما يخص الحرب فى سوريا. وقال:"إن وقف إطلاق النار فى سوريا سيمكننا من الوقوف ضد الإرهاب مثل داعش والنصرة، ولكنالمحادثات مع الروس حول سوريا صعبة بسبب فجوة الثقة بين بلدينا".

 

وأكد أوباما، ان الوضع فى سوريا يؤثر فى دول أخرى، مؤكدًا أن نظام الأسد قادر على الإفلات من العقاب وهذا يمكن جبهة النصرة من تجنيد المزيد من العناصر.

 

وأضاف الرئيس الأمريكى أن الولايات المتحدة ركزت على التعاون الاقتصادى فى قمة دول العشرين لتعزيز سوق العمل والمشروعات الصغيرة وخلق تدفق نقدى، مؤكدا سعيهم لخلق الكثير من فرص العمل والقضاء على الازمات الاقتصادية.

 

وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية اتخذت عدة تدابير اقتصادية لتعزيز الاقتصاد الوطنى، وأنهم تمكنوا خلال السنوات الماضية من استحداث أكثر من 25 مليون وظيفة جديدة فى بلادهم، موضحا أن الأزمة الاقتصادية التى ضربت العالم فى 2009 دفعتهم لمناقشة سبل دعم الاقتصاديات العالمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة