رئيس البعثة الطبية للحج يطمئن على الحالة الصحية للحجاج

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 04:04 م
رئيس البعثة الطبية للحج يطمئن على الحالة الصحية للحجاج حجاج بيت الله الحرام - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضر الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس البعثة الطبية للحج صباح اليوم الإثنين الإجتماع الأول للبعثة المصرية الرسمية للحج لموسم ١٤٣٧ ه ، ٢٠١٦ م برئاسة الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة، رئيس البعثة، وبحضور رؤساء البعثات النوعية للداخلية والتضامن والسياحة، للوقوف على آدائهم وتسهيل أي عقبات تواجه الحجاج المصريين.

قال "حجازى" فى بيان اليوم أن الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط، رئيس البعثة الرسمية للحج، الدكتور، اطمأن خلال اجتماعه مع رؤساء البعثات، على الحجاج وحالتهم الصحية، وآداء البعثة وترتيباتها وعدد الحجاج الذين تم الكشف عليهم بالعيادات، وعدد العيادات والوفيات التى تم تسجيلها حتى الآن وتوافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية، لافتا إلى عقد الندوات التوعوية التى تقدم للحجاج للوقاية من الأمراض المعدية، مشيرا إلى عدم تسجيل أى حالة بمرض معدى حتى الان  بين الحجاج المصريين.

وتابع "حجازي" أن رئيس البعثة الرسمية سوف يتفقد العيادات والوحدات والمواقع الطبية للوقوف على الأوضاع على الطبيعة، وسيتم ذلك اعتبارا من اليوم، للاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج ومدى تقديم الخدمة بشكل لائق ومناسب.

واستعرض "حجازى" الوضع الحالى للبعثة الطبية للحج منذ قدومها من مصر، والخطة المستقبلية التى تم وضعها اثناء مناسك الحج.

وأوضح أن كل ذلك يأتي في إطار الاطمئنان علي الحالة العامة، والصحية بشكل خاص للحجاج المصريين، التابعين لجميع البعثات (الداخلية، التضامن، السياحة).

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة