ميركل تقر بمسؤوليتها عن هزيمة حزبها فى انتخابات ولاية ميكلنبورج فوربومرن

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 07:43 م
ميركل تقر بمسؤوليتها عن هزيمة حزبها فى انتخابات ولاية ميكلنبورج فوربومرن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
(أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمسؤوليتها الجزئية فى تراجع حزبها فى انتخابات ولاية ميكلنبورج فوربومرن، والتى حقق فيها الحزب الاشتراكى الديمقراطى فوزا واضحا وتقدم فيها اليمين الشعبوي.

وأشار تقرير نشرته "دويتش فيلا" الإلكترونية إلى أنه حسب النتائج الأولية الرسمية التى تم الإعلان عنها اليوم الاثنين حصل الحزب الاشتراكى الديمقراطى فى الانتخابات التى جرت أمس الأحد على نسبة 30.6% من أصوات الناخبين، بينما حصل حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليمينى الشعبوى الذى ينافس حديثا على الانتخابات فى هذه الولاية على نسبة 20.8% من الأصوات، ليصبح بذلك ثانى أكبر قوة حزبية فى برلمان الولاية.

وقالت ميركل: "هناك بالطبع علاقة (بين الهزيمة الانتخابية) وسياسة اللاجئين، غير أننى أرى أن القرارات التى اتخذت كانت صحيحة بالحيثيات التى اتخذت بها".

من جهتها أكدت رئيسة حزب البديل فراوكه بترى فى تصريحات لمحطة "فونيكس" الألمانية التليفزيونية، أن نجاح حزبها يعود إلى أخطاء سياسية للائتلاف الحاكم على المستوى الاتحادى فى ألمانيا، وأن "المستشارة والحزب الاشتراكى الديمقراطى ضللا المواطنين سواء بشأن الأزمة المالية أو أزمة اللاجئين".

يشار إلى أن الائتلاف الحاكم الألمانى يضم التحالف المسيحى المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل والحزب الاشتراكى الديمقراطي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة