فى أحدث استطلاع للرأى: ترامب فى طريقه للبيت الأبيض على حساب كلينتون

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 04:26 م
فى أحدث استطلاع للرأى: ترامب فى طريقه للبيت الأبيض على حساب كلينتون المرشح الجمهورى ترامب
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع جديد للرأى أجرته مؤسسة "راسموسن ريبورتس" أن المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، يحظى بدعم نسبة 40% من الناخبين.

وأوضح المسح، الذى أجرته شركة استطلاعات الرأى الأمريكية ونقلته صحيفة "ذى إكسبريس" البريطانية على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن نسبة 39% فقط هى التى تدعم منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون.وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك يعنى تأخر السيدة الأولى لأمريكا سابقا عن ترامب للمرة الأولى منذ منتصف شهر يوليو الماضي.

ولفتت الصحيفة إلى أنه وفقا لنتائج تقرير الأسبوع الماضي، كان لدى ترامب نسبة تأييد تبلغ 38% فيما كانت كلينتون، التى اهتزت حملتها بفعل سلسلة من الأمور المثيرة للجدل، لديها دعم نسبته 42%. وفى رد فعل على الأرقام الجديدة، قال معاون ترامب، جيسون ميلر، إن حملة المرشح الجمهورى تسير فى الطريق الصحيح، مضيفا أن "الاتجاهات التى تسير بها الأمور فى الحملات الانتخابية هى الشيء الهام الذى يشار إليه.. والمشكلة لدى كلينتون أنها لا تحظى بتدفق إيجابى للمعلومات بالنسبة لحملتها".

وكان كل من ترامب وكلينتون قد زارا ولاية أوهايو، التى تعد مسرحا للمعركة الدائرة والمحتدمة من أجل انتخاب رئيس جديد يحل محل باراك أوباما.وأكدت وزير الخارجية الأمريكية السابقة أنها أكثر من مستعدة للأسابيع التسعة الأخيرة من الحملات الانتخابية قبل الانتخابات العامة فى نوفمبر القادم، فى حين وصف رجل الأعمال والملياردير الأمريكى "مؤسسة كلينتون" التى أنشأها زوجها بيل كلينتون قبل 15 عاما بأنها "المشروع الأكثر فسادا فى تاريخ السياسة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة