فى موسم "الصيف السينمائى".. أفلام الرعب العالمية بتراب الفلوس وبتكسب دهب.. أجزاء الأبطال الخارقين والرسوم المتحركة "واكلة مع الناس".. والنجوم ماثيو ماكونهى وجاريد ليتو ومارجوت روبى "خاسرون بالثلث"

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 09:05 م
فى موسم "الصيف السينمائى".. أفلام الرعب العالمية بتراب الفلوس وبتكسب دهب.. أجزاء الأبطال الخارقين والرسوم المتحركة "واكلة مع الناس".. والنجوم ماثيو ماكونهى وجاريد ليتو ومارجوت روبى "خاسرون بالثلث" أفلام الرعب العالمية بتراب الفلوس وبتكسب دهب
كتبت – أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقبل الجمهور بكثافة على مشاهدة الأفلام المشاركة فى موسم الصيف بالسينما العالمية التى تنوعت بين الكوميدى والأكشن والرعب والرسوم المتحركة وأفلام الأبطال الخارقين، وهو ما جعل أغلب هذه الأفلام تحقق نجاحًا ساحقًا وإيرادات ضخمة هذا الموسم حتى أن البعض تخطت إيراداته حاجز المليار دولار، فيما لم يوافق الحظ أفلامًا أخرى وحققت نجاحًا أقل من المتوقع لها، ونشر موقع the wrap قائمة بالأفلام الناجحة والخاسرة فى موسم الصيف هذا العام وجاء فى مقدمة الأفلام الناجحة فيلم "Captain america: civil war" بطولة كريس ايفانز وروبرت داونى جونيور وسكارليت جوهانسون والذى حققت إيراداته مليار و152 مليون دولار حول العالم، وفيلم الرسوم المتحركة "finding dory" والذى يعد الجزء الثانى من فيلم "finding nemo"، وحقق الجزء الجديد إيرادات ضخمة شارفت على المليار دولار حيث وصلت حتى الآن إلى 943 مليون دولار حول العالم، كما صنف الموقع فيلم الرسوم المتحركة " Sausage Party" من الأفلام الناجحة خاصة أنه استطاع أن يحقق إيرادات وصلت إلى 102 مليون دولار عالميًا فى الوقت الذى لم تتخط ميزانيته حاجز الـ19 مليون دولار فقط، كذلك كان الحال مع الفيلم الكوميدى "Bad moms" بطولة ميلا كونيس الذى حقق 140 مليون دولار حول العالم، وذكر الموقع أن الفيلم استطاع أن يحقق فى افتتاحه فقط 124 مليون دولار رغم أن ميزانيته لا تتخطى الـ20 مليون دولار.


فيلم finding dory

فيلم finding dory

فيلم captain america

فيلم captain america

كما أكد الموقع أن أفلام الرعب ناجحة جدا هذا الموسم رغم أن ميزانيتها قليلة بالمقارنة بباقى أفلام الأكشن أو الأبطال الخارقين إلا أنها استطاعت أن تحقق أرباح تبلغ أضعاف ميزانيتها في وقت قياسى، ومن هذه الأفلام "the conjuring 2"  الذى حقق 319 مليون دولار عالميًا رغم أن ميزانيته تبلغ 40 مليون دولار فقط، أى ما يعادل 7 أضعاف ميزانيته، وفيلم " The Shallows" الذى حقق 98 مليون دولار عالميًا رغم أن ميزانيته تبلغ 17 مليون دولار فقط، وفيلم "The Purge: Election Year" الذى حقق 109 ملايين دولار عالميًا وتبلغ ميزانيته 10 ملايين دولار، أى ما يعادل 10 أضعاف ميزانيته، وفيلم "Lights Out " الذى حقق 135 مليون دولار فيما تبلغ ميزانيته 4.9 مليون دولار، أى ما يعادل 24 ضعف ميزانيته، وفيلم "Don't Breathe" الذى تصدر إيرادات البوكس أوفيس الأمريكى لأسبوعيين متتاليين وبلغت إيراداته 59 مليون دولار حول العالم بعد 10 أيام من طرحه وبلغت ميزانيته 9.9 مليون دولار.


فيلم " Don't Breathe "

فيلم light out

أما بالنسبة للخاسرين فذكر الموقع أن فيلم "suicide squad"  لم يكن خاسرا لأنه حقق إيرادات وصلت إلى 672 مليون دولار ولكن شخصية "الجوكر"  التى جسدها النجم جاريد ليتو لم تكن جيدة على الإطلاق ولفت إلى أن السبب فى هذا الإخفاق لم يكن أداء جاريد ليتو المتواضع، ولكن بسبب قيام الشركة المنتجة بحذف جزء كبير من مشاهده ولذلك حدث خلل فى الدور، كما أشار الموقع إلى أن النجمة مارجوت روبى نجحت بتفوق في فيلم "suicide squad" ولكنها لم تكن موفقة في فيلم "The Legend of Tarzan" الذى تم عرضه هذا الموسم أيضًا.


جاريد ليتو
 

جاريد ليتو

كما صنف الموقع 

فيلم "Ghostbusters

فيلم " "Ghostbusters بطولة كريستين ويج وتشارلز دانس وميليسا مكارثى وكيت ماكينون من الأفلام الخاسرة رغم تحقيقه إيرادات وصلت إلى 218 مليون دولار على مستوى العالم، وكذلك الحال مع فيلم  "Independence Day: Resurgence" بطولة ليام هيمسورث حيث أكد الموقع أن الفيلم حقق إيرادات أقل بـ10 ملايين دولار عن المتوقع له رغم أنه حقق إيرادات وصلت إلى 383 مليون دولار حول العالم، كما انضمت أفلام " Ben-Hur" و" Free State of Jones"  بطولة ماثيو ماكونهى إلى قائمة الخاسرين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة