ضياء رشوان يطالب الرئيس بمؤتمر اقتصادى مغلق مع متخصصين لحل الأزمة الاقتصادية

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 11:45 م
ضياء رشوان يطالب الرئيس بمؤتمر اقتصادى مغلق مع متخصصين لحل الأزمة الاقتصادية ضياء رشوان
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الكاتب الصحفى ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، الرئيس عبد الفتاح السيسى بمؤتمر اقتصادى مغلق يشارك فيه كل الاقتصاديين المتخصصين الوطنيين لإيجاد حل حقيقى للأزمة الاقتصادية الحالية أو قبول الحل القائم (قرض صندوق النقد الدولى)، ويخرجوا ببيان للشعب يتضمن حلا للأزمة.

 

وقال نقيب الصحفيين السابق، فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح ببرنامجه "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، إن الفساد أمر واقع لا يمكن لأحد إنكاره، لكن هناك من يتحدث عن الفساد لغرض ما، أو بهدف إسقاط الرئيس، لافتا إلى أنه يوجد غلاء وارتفاع فى الأسعار، ودرجة من عدم القدرة على إدارة "دولاب" الحكومة بشكل جيد، مشددا على أن مواجهة الفساد ليست مجرد شعار، ومن يتصدى بقوة لمواجهة الفساد عليه أن يقدم الحل.

 

وأوضح رشوان، أن قرض صندوق النقد الدولى "وصفة" والمواطن هو من يحدد مرارتها، والمتخصصون يحددون صحة هذه الوصفة، لافتا إلى أن قرض الصندوق خضع لمزايدات سياسية، والمنوط بالتحدث عن الأمور الاقتصادية المتخصصون وليس أى شخص آخر، كما أن المواطن هو من يحدد نتائج قرض الصندوق.

 

 

 










مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

استاذ ضياء رشوان الأزمة الاقتصادية سببها الحرب الشرسة من الاخوان ضد مصر

فى جميع المجالات . سياحة وجمع اموال واشاعات وتفجير واحتكار سلع وفتن طائفية وتحريض الدول على مصر ... الخ . ولكن بعون الله سنتخطى هذه المحنة التى يسببها الخونة اعداء الدين والوطن .

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptfirst

الله ينور عليك ياسيد ضياء وانا معك 100% في هذا الطرح ولانضع رأسنا في الرمال وكل معضلة

ولها حل وكل حكومة ولها امكانيات ذهنية وعملية فلابد من جمع جميع الذهنيات والعقليات الاقتصاديه الجبارة مصرية وغير مصرية والخروج بتوليفه جيدة لحل الازمه الاقتصادية الحالية فمثلا هناك من يمسك في زيادة الضرائب او زيادة الاسعار بينما هناك من يرى ان التصالح مع من بنوا مساكن في اراضي غير ملك الدوله وبحيث لاتعيق زراعة اومواصلات يحقق المليارات وآخرون يجدوا مثلا ان التعامل مع دول بأتفاقيات بيننا وبينها بعملتها وعملتنا المهم نفكر خارج الصندوق وسنجد في هذا المؤتمر بإذنه تعالى الحلول الشافيه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

انت انسان مخلص

بصراحة ياريت دعوتك تصل للسيد الرئيس ويتم التنفيذ ويشارك فيها خبراء الاقتصاد المصريين. ولكن عندي وجهة نظر لابد من محاربة الفساد المنتشر في كل المصالح وخاصة المحليات.

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ أحمد عبدالله ( كبير ألمحللين ألماليين بحكومة كاليفورنيا لأكثر من 39 عاماً )

رسالة إلى ألأستاذ ضياء رشوان

يا أستاذى ألفاضل خوف و أرتعاش ألحكومة من تعويم ألجنية و أطلاق حرية دخولة و خروجة و تأثيرة على ألأحتياطى ألأجنبى سيكون هو ألسبب ألرئيسى فى تلاشى ألأحتياطى ألضئيل إذا كان موجود لأنة لا يجوز جمع ودائع دول ألخليج أو ودائع ألمستثمرون من شركات أو أفراد إلى ألرصيد ألفعلى ألموجود. أيضاً من أكبر ألأخطاء هو عملية إصدار إذون ألخزانة تقريبا كل أسبوع بين ألمركزى و ألمالية. ألمركزى يطرح مرة و عند موعد أستحقاقها ألمالية تطرح إذون جديدة لسداد ما أستلفة ألمركزى من ألبنوك و ألعكس صحيح. فى رآى ألخاص أن ألحكومة ألحالية لا تبحث عن حل جذرى للمشكلة و لكن تعمل على شراء بعض ألوقت فقط.

عدد الردود 0

بواسطة:

maher awad

مصر ليس لديها أزمة موارد اقتصادية

السيد / ضياء رشوان الحمد لله مصر لديها امكانيات اقصاديه كثيرة ومتعددة ولكن ما حدث ومازال يحدث بمساعدات قوي داخلية وخارجية هو ما وضع مصر الحالي في هذة الأزمه . بدلا من عرض الأفكار ووالوقوف بالقلم علي سلالم نقابتكم اري ان تستخدم قلمك وقلم الشرفاء معك لتصنع ظهير شعبي لمساندة الرئيس بشرح الموقف واتخاذ مواقف ايجابية ضد جماعات الشر

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

لا يمكن لاى دوله تعانى مشاكل اقتصاديه ضخمه دخول 4 حروب مره واحد حرب صناعيه زراعيه مدن جديده ارهاب

موضوع الملف الاقتصادى لا يوجد الا حال واحد و هو يتعارض مع سياسيه الدوله الحاليه و هى ايقاف المشروعات الضخمه التى تستنزف اموال الدوله بشكل سريع و لا يتم تعويض المستنزف بنفس سرعته و خاصه انشاء مدن جديده ببنيه تحتيه جديده ايضا و التركيز على التنميه الصناعيه و الزراعيه حاليا لانها هى التى سوف تبنى مئات المدن فى المستقبل و استخدام سياسيه الاغراق على بعض المنتجات المصريه التى نمتلك الماده الخام لصناعتها و ايضا المصانع التى تنتجها و كمثال على ذلك صناعه الاسمنت و الحديد و المنسوجات .... و سبق و كتبت ايضا انه يمكن للدوله المصريه الاستحواذ على المصانع المتوقفه حاليا عن العمل بسبب الديون على ان يقوم صاحب الدين بالتنازل عنها مقابل سداد الحكومه مديونيته و يتم تسليم المصنع للشئون المعنويه للجيش على ان يقوم باعاده تدوير صناعتها و اعاده بيعها مره اخرى لنفس المستثمر المتعثر او لمستثمر اخر او الابقاء عليها مع الجيش و ايقاف استيراد اى سلعه تشابه انتاج هذا المصنع بشرط حصول هذا المصنع على شهاده الجوده العالميه و غير ذلك لن يكون هناك جدوى من هذا الاجتماع لان الحل الاسرع للحكومه لاكمال المشاريع الضخمه الان هو الحصول على قرض صندوق النقد الدولى وفرض مزيد من الضرائب على الشعب و التلاعب بكلمه الدعم و اخذ الاموال من الاغنياء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة