وفاة 9 أشخاص فى انهيار طينى بجواتيمالا والسيول تقتل 4 مسنين باليونان

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 08:08 م
وفاة 9 أشخاص فى انهيار طينى بجواتيمالا والسيول تقتل 4 مسنين باليونان انهيار طينى - صورة أرشيفية
أثينا - جواتيمالا سيتى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمال طوارئ إن تسعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وإن اثنين آخرين باتوا فى عداد المفقودين ببلدة صغيرة قرب جواتيمالا سيتى اليوم الأربعاء بعدما تسببت أمطار غزيرة الليلة الماضية فى وقوع انهيار طينى.

وقال ديفيد دى ليون المتحدث باسم هيئة الطوارئ الوطنية للصحفيين إن نحو 50 شخصا أضيروا فضلا عن العديد من المنازل فى بلدة سانتا إيزابيل الثانية الواقعة على بعد 30 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة.وأضاف أنه بعد أمطار الثلاثاء تسبب ضعف شبكات الصرف فى تراكم المياه وحدوث الانهيار الطيني.

من ناحية أخرى قالت سلطات الإطفاء اليونانية اليوم الأربعاء إن ما لا يقل عن أربعة أشخاص لقوا حتفهم فى سيول واسعة النطاق نجمت عن الأمطار الغزيرة التى هطلت على البلاد الليلة الماضية، وتوفى ثلاثة من الضحايا وجميعهم مسنون فى مواقع منفصلة فى إقليم ميسينيا فى شبه جزيرة بيلوبونيز الجنوبية. وعثر على الرابع ميتا فى وقت لاحق اليوم.وقال باناجيوتيس نيكاس رئيس بلدية مدينة كالاماتا الجنوبية "لم أر مطلقا شيئا كهذا."

وأضاف لرويترز "نحو 140 ملليمترا من الأمطار سقطت فى ساعة واحدة هذا الصباح...لم تتوقف عن الهطول منذ أمس."وعزلت السيول سبعة تجمعات سكنية فى المنطقة الأوسع وأحدثت أضرارا كبيرة فيها. والمنطقة سهل فسيح الزراعة هى النشاط الرئيسى فيه.وجرى الإبلاغ عن أضرار شديدة فى مدينة سالانيك بشمال اليونان حيث أظهرت صور تلفزيونية سيارات وقد جرفتها المياه إلى البحر أو تكدست فوق بعضها بعضا جراء الأمطار الغزيرة. وفقدت امرأة واحدة من المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة