إلغاء اعتماد ممثل وفد بيلاروسيا لرفعه علم روسيا فى أولمبياد البارالمبية 2016

الخميس، 08 سبتمبر 2016 08:21 م
إلغاء اعتماد ممثل وفد بيلاروسيا لرفعه علم روسيا فى أولمبياد البارالمبية 2016 رفع العلم الروسى فى ريو
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغت اللجنة البارالمبية الدولية اعتماد ممثل الوفد البيلاروسى، الذى حمل علم روسيا خلال موكب تقديم منتخب بيلاروسيا فى حفل افتتاح بارالمبياد ريو دى جانيرو 2016، فى ملعب "ماراكانا".

 

وكتب كريج سبنس، مدير العلاقات العامة، تغريدة عبر صفحته "تويتر" للتواصل الاجتماعى: "اللجنة البارالمبية الدولية ألغت اعتماد الشخص الذى حمل العلم الروسي من وفد بيلاروس المشارك في بارالمبياد ريو 2016".


رفع علم روسيا فى بارالمبياد ريو

وقد فتحت اللجنة البارالمبية الدولية تحقيقا فيما يتعلق بعضو الوفد البيلاروسي الذي رفع علم روسيا خلال موكب تقديم المنتخب البيلاروسي في مراسم حفل افتتاح بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016، في ملعب "ماراكانا".

وتمكن البيلاروسي أندريه فوموتشكين، وهو موظف في وزارة الرياضة والسياحة في بلاده، من رفع العلم الروسي بضعة عشرات الأمتار قبل أخذه منه، على الرغم من حظر اللجنة البارالمبية الدولية على أعضاء المنتخب البيلاروسي رفع العلم الروسي في حفل الافتتاح.


علم روسيا

وكان ممثل اللجنة البارالمبية البيلاروسية، أوليغ شيبيل، قد أعلن فى وقت سابق عن نيته دعم البارالمببين الروس المستبعدين عن المشاركة في ريو.

ودعمت مينسك تصرف مواطنها، وذكر المكتب الصحفى لرئيس بيلاروس، أن ألكسندر لوكاشينكو أعرب عن تضامنه مع قرار ممثل المنتخب.

ولقي تصرف عضو البعثة البيلاروسية استحسانًا من الجانب الروسي، وأعرب دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس فلاديمير بوتين عن اعتقاده بأن هذا العمل يستحق الإعجاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة