من البطاقة للرخصة.. أوراق حكومية تحولت لأخرى ذكية بفضل التكنولوجيا

الخميس، 08 سبتمبر 2016 12:00 ص
من البطاقة للرخصة.. أوراق حكومية تحولت لأخرى ذكية بفضل التكنولوجيا هاتف ذكى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت التكنولوجيا الحديثة من السيطرة على حياتنا بشكل كبير، وأغلب الأمور أصبح يمكن القيام به بشكل ذكى، على عكس ما كان منتشر فى السابق، لكن فى المستقبل سيكون العالم أكثر ذكاءً مما يمكن أن نتخيل، فأغلب شركات التكنولوجيا تعمل الآن على توفير وسائل أكثر راحة للقيام بكل المهام، ومؤخرا ظهرت العديد من التقنيات التى تهدف لتحويل أورقاك الحكومية لأخرى ذكية توفيرا للجهد والمال، نرصد لك أبرزها فيما يلى.

 

-       بطاقة الهوية الذكية

بطاقات الهوية الورقية التقليدية أصبحت أمر عفا عليه الزمن فى عدد من دول العالم، والمستقبل سيعتمد بشكل كبير على بطاقات الهوية الذكية التى يمكن استخدامها من خلال الهاتف الذكية، والتعرف على الشخص دون الحاجة لأورق من خلال تطبيقات تعمل ببصمة الإصبع، وطورت الشركات أنظمة أمان للتحقق من مستخدمى الخدمات لتجنب التزوير أو الاختراق.

 

-       رخصة القيادة

مؤخرا أعلنت الحكومة الهندية عن تحويل رخص القيادة فى البلاد إلى أخرى ذكية، عن طريق تسجيل المستخدم بياناته وبيانات سيارته على خدمة سحابية شهيرة تحمل اسم "ديجى لوكر" ومن خلال هذه الخدمة سيتم التعامل مع الرخصة والأمور المتعلقة بها بشكل كامل من خلال الإنترنت.

 

-       جواز السفر

فى مارس الماضى أعلنت شركة "دى لا رو" أكبر منتج للجواز سفر فى العالم أنها تعمل على تكنولوجيا يمكنها تخزين جوازات السفر على الهواتف المحمولة، ما يسمح للمسافرين بالاستغناء عنها تماما، والتنقل بين مطارات العالم بدون وثائق من أى نوع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة