استطلاع بريطانى: مانويل فالس يخسر أمام "مونتبور" فى انتخابات اليسار بفرنسا

الثلاثاء، 10 يناير 2017 03:46 م
استطلاع بريطانى: مانويل فالس يخسر أمام "مونتبور" فى انتخابات اليسار بفرنسا مانويل فالس
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، استطلاعا للرأى أجراه موقع كونتر البريطانى ضمن تغطيته للانتخابات الرئاسية الفرنسية وخاصة الانتخابات التمهيدية لليسار، أوضح أن هناك فرصة لفوز المرشح الرئاسى اليسارى "آرنو مونتبور" أكبر من فرصة مرشح الحزب الاشتراكى الحاكم ورئيس الحكومة المستقيل مانويل فالس.

 

ووفقاً للاستطلاع حصل رئيس الحكومة السابق مانويل فالس على درجات عالية فى التصويت على الجولة الأولى من الانتخابات التمهيدية لليسار، ولكن هذا المستوى انهار أمام المرشح اليسارى آرنو مانتيبور، الذى يرفع شعار "صنع فى فرنسا"، خلال التصويت على الجولة الثانية، حيث حصل الأخير على نسبة 54%، فيما حصل فالس على نسبة 46% من الأصوات.

 

كما أشار الاستطلاع إلى أن الأصوات التى حصل عليها فالس كادت أن تتعادل مع المرشح اليسارى بينوا هامون، حيث حصل الأخير على نسبة 53% من الأصوات، وضع مقلق وغير مسبوق لفالس (مرشح الحزب الحاكم)، الذى استمر فى التربع على عرش المتقدمين بين مرشحى اليسار منذ استقالته ديسمبر الماضى.

 

ويشار إلى أن استطلاع الرأى جرى خلال الفترة مابين 3 و 6 يناير الجارى على عينة ممثلة للفرنسيين مكونة من 8011 مصوتا، ونقلته وسائل إعلام فرنسية عديدة على رأسها "لوفيجارو" و"إل سى إى" وشبكة "آر تى إل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة