الحكومة: لا صحة لتعطل جمارك مطار القاهرة فى الإفراج عن أدوية الكبد

الثلاثاء، 10 يناير 2017 06:52 م
الحكومة: لا صحة لتعطل جمارك مطار القاهرة فى الإفراج عن أدوية الكبد شريف إسماعيل رئيس الوزراء ووزير الصحة
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من  أنباء عن تعطيل جمارك مطار القاهرة فى الإفراج عن أدوية مهمة لمرضى الكبد وبعض الأدوية الحيوية، تواصل المركز  مع وزارة المالية ، التى نفت صحة تلك الأنباء تماماً.

 

وأكدت جمارك مطار القاهرة حرصها التام على سرعة إنهاء كافة إجراءات الإفراج الجمركى عن جميع الشحنات خاصة السلع الاستراتيجية والأساسية وعلى رأسها الدواء والمواد الغذائية المختلفة وألبان الأطفال وغيرها.

 

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للشحنة محل الجدل والمتعلقة بأدوية زراعة الكبد الخاصة بجامعة المنصورة، فإن جمارك الصادرات والواردات الجوية بمطار القاهرة أفادت بوجود شحنة أدوية بالفعل وردت بالبوليصة رقم 02997934 /157 وعددها 2 طرد بوزن 130 كجم ومخزنه بمخازن شركة مطار القاهرة للشحن الجوى بتاريخ 29/12/2016 ، إلا أنه لم تتقدم أى شركة أو شخص أو صاحب الشأن بفتح بيان جمركى لها كأجراء أساسى ومستند مطلوب ضمن إجراءات الإفراج الجمركى عن أى شحنة.

 

وبينت الوزارة أنها على أتم الاستعداد للإفراج الفورى عن هذه الشحنة فور تقدم الشركة أو صاحب الشأن إلى الجمارك لاتخاذ الإجراءات المطلوبة واستيفاء المستندات للإفراج عنها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة