"الشارقة" تخاطب اتحاد الناشرين المصريين لترشح أعمال للمنافسة بجائزتها

الثلاثاء، 10 يناير 2017 02:50 م
"الشارقة" تخاطب اتحاد الناشرين المصريين لترشح أعمال للمنافسة بجائزتها هيئة الشارقة للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خاطبت هيئة الشارقة للكتاب اتحاد الناشرين المصريين لترشيح الكتب الصادرة عن دور النشر التابعة للاتحاد، عن الأعوام 2015، 2016، 2017، للمنافسة على جائزة الشارقة لكتاب الطفل ولذوى الإعاقة البصرية المصاحبة لمهرجان الشارقة القرائى للطفل فى دورته التاسعة 2016، بما ينطبق مع شروط الجوائز.

 

تتواصل الدورات السنوية لمهرجان الشارقة القرائى للطفل بالشارقة بحثاً عن مزيد من تنمية ذائقة القراءة والإطلاع، مع مراعاة فنون صناعة كتاب الطفل وتطويره، وتقدم إدارة معرض القرائى للطفل مجموعة من الجوائز الخاصة بكتاب الطفل، مع العناية بآليات الاختيار والتحكيم والترويج، فى سعى جاد لمنح هذا الكتاب مكانته المطلوبة.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع كتاب الأطفال والمبدعين من ذوى العطاء المتميز على إنتاج أعمال رفيعة المستوى فى مجالات أدب الطفل، يكون من شأنها تنمية قدرات الطفل الأدبية والثقافية، وخلق الوعى الأدبى لديه، وإثراء المكتبة العربية بالأعمال الأدبية الخاصة بالطفل.

تمنح الجائزة سنوياً فى مجالات الطفل التالية:كتاب الطفل باللغة العربية من 4 إلى 12 سنة ، كتاب اليافعين باللغة العربية من 13 إلى 17 سنة، وكتاب الطفل باللغة الاجنبية من 7 إلى 13 سنة .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة