اللجنة الدينية بالنواب: نبحث تشكيل لجنة مع "السياحة" لبحث أزمة "العمرة"

الثلاثاء، 10 يناير 2017 06:32 م
اللجنة الدينية بالنواب: نبحث تشكيل لجنة مع "السياحة" لبحث أزمة "العمرة" النائب عمر حمروش
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمر حمروش أمين اللجنة الدينية بالبرلمان، إن اللجنة ستبحث تشكيل لجنة مشتركة مع لجنة السياحة لحل الأزمة الناشبة بين وزارة السياحة والشركات حول موعد بدء إنطلاق رحلات العمرة، واستضافة وزير السياحة يحيى راشد، ومندوبين للوزارة لبحث أسباب إصدار الوزارة على انطلاق رحلات العمرة فى شهر رجب المقبل.

 

وأضاف أمين اللجنة الدينية بالبرلمان لـ"اليوم السابع"، أن شركات السياحة لديها عمال وموظفين وتدفع ضرائب، وتأخير موعد انطلاق رحلات العمرة سيؤثر على تلك الشركات وسيتسبب لها فى خسائر كبيرة، موضحا أنهم – أى البرلمان – سيسعى للاستضافة الطرفين لتقريب وجهات النظر، ومنع أى خطوات للتصعيد من جانب تلك الشركات.

 

وأشار أمين اللجنة الدينية بالبرلمان، إلى أن رحلات العمرة تعد أمر مهم للمواطنين الذين يريدون الذهاب لأداء العمرة فى أى من أوقات العام، موضحا أن المجلس سيسعى لحل تلك الأزمة سريعا.

 

وسادت داخل قطاع شركات السياحة العاملة بمجال السياحة الدينية، حالة من الغضب والاحتقان، عقب تصريحات يحيى راشد وزير السياحة، بأن قرار بدء تنفيذ برامج العمرة خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان هو قرار دولة وليس وزارة السياحة، ومطالبته للشركات بإعلاء مصلحة الوطن، يأتى ذلك على خلفية رفض عدد كبير من الشركات للقرار خلال اجتماعهم اليوم الاثنين، ومطالبتهم بدء سفر أولى رحلات العمرة اعتبارا من 15 فبراير المقبل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة