بالفيديو والصور .. مأساة شاب بالقليوبية اكتشف أن شقيقه "المتوفى" مازال "حيا" بالأوراق الرسمية.. "أحمد": أخويا توفى من 36 سنة والأحوال المدنية ترفض إثبات قيد الوفاة..ويناشد مساعد وزير الداخلية لمساعدته

الثلاثاء، 10 يناير 2017 05:30 ص
بالفيديو والصور .. مأساة شاب بالقليوبية اكتشف أن شقيقه "المتوفى" مازال "حيا" بالأوراق الرسمية.. "أحمد": أخويا توفى من 36 سنة والأحوال المدنية ترفض إثبات قيد الوفاة..ويناشد مساعد وزير الداخلية لمساعدته الشاب يتحدث لليوم السابع وبيده المستندات
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مش عاوز غير أن أقدر أثبت إن ماليش اخوات ذكور لأنى وحيد أسرتى والسجل مدنى يرفض إعطائى شهادة قيد عائلى بذلك ويعطينى الشهادة مثبت فيها أن شقيقى الذى توفى بعد أسبوع من ولادته منذ 36 سنة ما زال حيا" بتلك الكلمات بدأ "أحمد عبد العليم " – 36 سنة – "مزارع " من قرية طحلة التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية يروى تفاصيل مأساته مع السجل المدنى، بعدما فوجئ بأنهم يستخرجون له شهادة قيد عائلى مدون بها شقيقه المتوفى "إبراهيم" أنه حى رغم حصوله على نفس الشهادة قبل أن يتم إصدارها بالكمبيوتر مدون بها أنه وحيد أسرته.

 

وقال " أحمد عبد العليم " أنا حاصل على دبلوم وليس لى سوى شقيقتين وكان لى شقيق توفى بعد ولادته بأسبوع منذ 36 سنة، وعندما تقدمت بأوراقى إلى هيئة التجنيد قمت باستخراج قيد عائلى ورقى من الأحوال المدنية  السجل المدنى وثبت من خلاله أننى وحيد ولا يوجد لى أشقاء من الذكور على قيد الحياة، وبالفعل استلمت شهادة تأجيل للخدمة العسكرية لأننى وحيد لأبى وعندما مضت 5 سنوات وحان وقت استلامى الشهادة النهائية من التجنيد بالمعافاة تقدمت بطلب استخراج قيد عائلى مرة أخرى، حيث تم إلغاء القيد العائلى الورقى وتبديله بالقيد العائلى عن طريق الحاسب الآلى وعند استخراجه تبين لى وجود مشكلة كبيرة وهى وجود شقيقى المتوفى على قيد الحياة، فى حين أنه توفى من أكثر من خمسة وثلاثون عاما وبسبب تلك المشكلة لم أتمكن من استخراج الشهادة النهائية من هيئة التجنيد فقمت بالتوجه إلى المختصين لسؤالهم عن حل هذه المشكلة فأخبرونى أن أقوم برفع دعوى تسمى دعوى إثبات وفاة.

 

وأضاف "أحمد" بالفعل توجهت إلى أحد المحامين وقمت برفع الدعوى وبعد أن مر أكثر من عام فى نظر هذه الدعوى صدر حكم المحكمة الذى نص (الحكم على عدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوى وأن المختص هو اللجنة المتواجدة بالأحوال المدنية السجل المدنى) وأخذت صورة رسمية من هذا الحكم، وأرفقت به قرارا من الوحدة المحلية بقرية طحلة وشيخ البلد يفيد ويؤكد بأننى وحيد ولا يوجد لى أشقاء ذكور مع نموذج 27، وقدمت كل هذه الأوراق مع طلب للأحوال المدنية (السجل المدنى)  لحل هذه المشكلة، فما كان من هذه اللجنة إلا أن ضربت بالحكم الصادر من المحكمة والأوراق المقدمة عرض الحائط وأصروا على عدم اختصاصهم بهذه المشكلة وأن المختص هى المحكمة وليست اللجنة.

 

وقال "أحمد" أنه طبقا لنصوص القانون فإن اللجنة المتواجدة بالأحوال المدنية هى المختصة بحل هذه المشكلة وحتى الآن خمس سنوات مضوا لم أتمكن من الوصول إلى أى حلول قائلا "أنا وحيد ولا يوجد لى أى شقيق من الذكور، حيث إن كل أشقائى الذكور ماتوا وهم أطفال وقبل ولادتى وأنه بظهور شقيق لى على قيد الحياة بالأحوال المدنية والقيد العائلى سبب لى مشاكل كبيرة وأضاع على فرص كثيرة للتوظيف لدى الحكومة وغيرها من الجهات الأخرى بسبب عدم تمكنى من استخراج شهادة المعافاة النهائية من التجنيد، حتى وصل بى العمر إلى 37 عاما وكل هذا يؤثر على حياتى الشخصية والعائلية ويهدد مستقبلى ومستقبل أسرتى.

 

وناشد "أحمد" مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية مساعدته فى حل المشكلة وتكليف اللجنة الموجودة بالأحوال المدنية (سجل مدنى بنها) بإثبات وفاة شقيقه إبراهيم عبد العليم محمود سليمان "ساقط قيد" وذلك طبقا للحكم الصادر فى الدعوى رقم 1620 لسنة 2014 أسرة مركز بنها.

أحمد ذهب لاستخراج قيد عائلي فاكتشف أن شقيقه المتوفي مقيد حيا
أحمد ذهب لاستخراج قيد عائلي فاكتشف أن شقيقه المتوفي مقيد حيا

 

الشاب يناشد المسئولين مساعدته في حل مأساته
الشاب يناشد المسئولين مساعدته في حل مأساته

 

طلب قيد عائلي يثت أن وفاة شقيق الشاب غير مسجلة
طلب قيد عائلي يثت أن وفاة شقيق الشاب غير مسجلة

 

طلب تقدم به الشاب لإثبات قيد وفاة شقيقه
طلب تقدم به الشاب لإثبات قيد وفاة شقيقه

 

دعوى بالمحكمة لإثبات وفاة شقيقه
دعوى بالمحكمة لإثبات وفاة شقيقه

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة