تعرف على نصائح "شرطة التموين" للمواطنين قبل شراء السلع

الثلاثاء، 10 يناير 2017 10:30 م
تعرف على نصائح "شرطة التموين" للمواطنين قبل شراء السلع اللواء محمد على حسن مساعد مدير الإدارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اللواء محمد على حسن، مساعد مدير الإدارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية، مجموعة نصائح للمواطنين قبل شراء السلع وللسيطرة على زمام الأمور بالسوق، أولها الحصول على فاتورة من قبل أى تاجر، لأنها بمثابة السند القانونى الدال على مصدر السلعة المباعة، لكن من المؤسف أن المواطنين غير حريصين على طلب فاتورة عندما يتم الشراء. 

وشدد حسن، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، على ضرورة تغيير الثقافة الاستهلاكية للمواطنين وقت الأزمة، حيث أن زيادة الطلب على السلعة فى ذروة الأزمة يحقق أرباحا باهظة للمحتكر أو التاجر الجشع، مضيفا "أستطيع أن أحارب التاجر الجشع بثقافتى الاستهلاكية".

وأوضح أنه يمكن محاربة التجار الجشعين عن طريق الإحجام عن شراء السلع غالية الثمن بكميات كبيرة، فهذا الأمر يجعلهم يشعرون بالقلق ويخفضون الأسعار لعدم الطلب على سلعتهم، مقدما نصيحة أخرى للمواطنين بعدم الشراء من كل ما هو معروض بالأسواق العشوائية أو الأرصفة، لأن الأغلبية العظمى من تلك السلع فى حالة رداءة.

وعرض مساعد مدير الإدارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية، أرقام تلقى الشكاوى من المواطنين بأى وقت وهى 24060800 – 24060801 – 24060802 – 24060803 – 24060804.

وقال إن السجائر المغشوشة والمقلدة التى تهرب داخل مصر ازدهرت فى العامين الأخيرين، رغم استخدام أردأ أنواع التبغ المضرة بالصحة فيها.

وأشار إلى أن السجائر المصرية يتم تصديرها، كما أن الطلب عليها كبير، مشيرا إلى أن شركات التبغ المصرية لاحقتها خسائر كبيرة تقدر بالمليارات قبل السيطرة على المغشوش والمهرب بالسوق حاليًا مقارنة بالعامين الأخيرين، حيث أن المتبقى حاليا من السجائر المقلدة بالسوق بقايا الأعوام السابقة وليست حديثة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة