المرشح الرئاسى فيون: فرنسا بحاجة لنظام حصص الهجرة

الأربعاء، 11 يناير 2017 05:25 م
المرشح الرئاسى فيون: فرنسا بحاجة لنظام حصص الهجرة فرانسوا فيون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فرانسوا فيون المرشح الرئاسى الفرنسى الأوفر حظا اليوم الأربعاء 11 يناير كان قبل زيارة إلى بلدة منتون الحدودية فى جنوب شرق البلاد إن فرنسا فى حاجة إلى نظام يقوم على تحديد حصص للمهاجرين.

والهجرة والأمن ضمن القضايا الرئيسية المطروحة فى حملة الدعاية للانتخابات الرئاسية التى ستبدأ فى أبريل نيسان وتدفع فيها مارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليمينى المتطرف والمناوئ للهجرة بضرورة انسحاب فرنسا من اتفاقية شينجن.

وقال فيون لإذاعة (آر.إم.سي) وتلفزيون (بي.إف.إم) قبل رحلته إلى جنوب شرق فرنسا "أقترح الموافقة على نفس النظام الذى طبقته كندا -الذى نجح بشكل ممتاز- ويسمح للبرلمان ضمن مناقشات ديمقراطية تتسم بالشفافية بتحديد حصص للمهاجرين."

كما سيقيم فيون مؤتمرا انتخابيا فى نيس حيث قتل 86 شخصا دهسا بشاحنة فى يوليو فى هجوم تبناه تنظيم داعش.

كما سيحث فيون الذى يعتقد انه سيفوز على لوبان إذا تقابلا فى جولة الإعادة فى مايو المقبل الاتحاد الأوروبى على وضع قيود على سياسة اللجوء والهجرة لمواجهة تهديدات المتشددين .

كما يرغب فيون فى وقف المزايا الاجتماعية الممنوحة للمهاجرين الذين أقاموا فى فرنسا بصورة قانونية لفترة أقل من عامين.

لكن مساعدا لفيون قال أمس الثلاثاء 10 يناير إن رئيس الوزراء السابق لن يدعم الخروج من منطقة شينجن التى تتيح حرية الانتقال فيما بين دولها الأعضاء.

وأثارت خطط فيون بشأن الهجرة وتبنيه لسياسات اقتصاد السوق الحر انتقادات من منافسيه اليساريين الذين يقولون إنها ستعمق الانقسامات داخل المجتمع الفرنسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة