المرصد السورى: مقتل عناصر من جبهة "فتح الشام" بحالات تسمم فى حمص

الأربعاء، 11 يناير 2017 12:02 م
المرصد السورى: مقتل عناصر من جبهة "فتح الشام" بحالات تسمم فى حمص جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان (مقره لندن) بمقتل ما لا يقل عن 3 عناصر من جبهة فتح الشام (النصرة سابقا) وإصابة أكثر من 15 آخرين بحالات تسمم وإطلاق نار .

وأضاف المرصد- حسبما ذكرت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأربعاء، أن الحادث وقع بعد قيام عنصر قد يكون مناصر لتنظيم "داعش" بدس السم فى طعام أحد المقرات التابعة لجبهة "فتح الشام" قرب منطقة "دير فول" بالريف الشمالى لمحافظة حمص، ومن ثم إطلاقه النار على العناصر المتواجدة فى المقر .

يذكر أن يونس شعيب "أبو الحسن تفتناز" القيادى بجبهة "فتح الشام"، قد قتل مع ابنه خلال اليومين الماضيين، فى غارة لطائرة استطلاع تابعة للتحالف الدولى شمال غربى سوريا .

من ناحية اخرى أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، مقتل 6 أشخاص على الأقل من بينهم 4 أطفال فى قصف لطائرات النظام استهدف عدة مناطق فى ريف حلب الغربى.

وقال المرصد- حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية- أن الغارة تسببت فى دمار واسع فى المنطقة المستهدفة، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود حالات حرجة بين المصابين.

وأضاف المرصد أن القوات النظامية وحلفاءها كثفوا قصفهم لريف حلب خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفى السياق ذاته، أفاد المرصد بمقتل عائلة تتألف من 6 أفراد فى قصف للقوات النظامية لمنطقة وادى بردى فى ريف دمشق. وأضاف المرصد أن اتفاق وقف إطلاق النار لايزال جزئيا، حيث تم التوصل إلى مصالحات وتسوية أوضاع بشكل فردى مع قرى بوادى بردى، وليس الوصول لاتفاق مصالحة كامل مع كافة قرى وبلدات الوادى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة