مرشح ترامب لوزارة العدل: آرائى الشخصية "المحافظة" لن تؤثر على حكمى

الأربعاء، 11 يناير 2017 05:17 م
مرشح ترامب لوزارة العدل: آرائى الشخصية "المحافظة" لن تؤثر على حكمى جيف سيشنز مرشح ترامب لوزارة العدل
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن جيف سيشنز، المرشح لمنصب وزارة العدل الأمريكية سعى لطمأنة الرأى العام الأمريكى أثناء جلسة الاستماع بالكونجرس أمس الثلاثاء، التى بموجبها سيمرر أو سيتوقف قرار الرئيس المنتخب دونالد ترامب بتعيينه على رأس وزارة العدل، وتعهد بأنه لن يستخدم اللهجة نفسها التى استعملها أثناء الحملة الانتخابية وأنه سيطبق القانون، مؤكدا أنه لن يسمح لآرائه الشخصية بالتأثير على حكمه أو على إرادة الكونجرس.

 

وتعهد سيشنز بأنه سيلتزم بقرار المحكمة الدستورية الذى يؤيد حقوق الإجهاض كما سيتبع الحكم الذى يشرع زواج المثليين، بالرغم من أن ذلك يخالف آرائه السياسية والشخصية.

 

وأضاف سيشنز فى جلسة الاستماع أنه يدرك أن استخدام أسلوب "الايهام بالغرق" للحصول على معلومات "غير قانونى وغير صحيح بكل تأكيد"، ورغم أنه صوت ضد قانون يمنع الحكومة من جمع سجلات الهواتف الخاصة بالأمريكيين، إلا أنه سيتمسك به عندما يصبح وزيرا للعدل.

 

وأوضحت "واشنطن بوست" أن سيشنز واجه أسئلة صعبة من الديمقراطيين بشأن آرائه المحافظة وأحيانا مثيرة للجدل خاصة فيما يتعلق بالهجرة وجرائم الكراهية وقضايا الأمن القومى. ورغم أنه جاوب بأدب، إلا أنه جاوب بقوة وأشار كثيرا إلى خبرته الطويلة فى مجلس الشيوخ. مرجحة الصحيفة

الموافقة على تعيينه.

 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة