الثقافة تهدى7 أعمال من سمبوزيوم أسوان الدولى لمدينة الإنتاج الإعلامى

الخميس، 12 يناير 2017 06:10 م
 الثقافة تهدى7 أعمال من سمبوزيوم أسوان الدولى لمدينة الإنتاج الإعلامى أعمال سمبوزيوم أسوان الدولى تزين مدينة الإنتاج الإعلامى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهدت وزارة الثقافة، سبعة منحوتات من سمبوزيوم أسوان الدولى لفن النحت، إلى مدينة الإنتاج الإعلامى، ظهر اليوم الخميس بمدينة الانتاج الإعلامى.

وأكد أسامة هيكل على حرصه بوجود واجهه ثقافية لمدينة الإنتاج مثمنا دور وزارة الثقافة ممثلة فى قطاع صندوق التنمية الثقافية، وسمبوزيوم أسوان الدولى لفن النحت فى مبادرة تجميل مدينة الإنتاج.

وأضاف هيكل أن مصر سمعتها الأساسية فى الثقافة، مؤكدا أن حل جميع المشكلات تنبع من الثقافة، فالثقافة حالة مجتمع، تأتى بالتعاون مع جميع الوزارات والهيئات المعنية، وأن مدينة الإنتاج الإعلامى أحد تلك الجهات.

وأكد هيكل أن هذه المنحوتات سيتم استغلالها خلال تصوير المسلسلات التى يتم انتاجها وتصويرها بمدينة الإنتاج الإعلامى، وإظهارها للمشاهد، وبالتالى تسليط الضوء على السمبوزيوم، والفنانين المصريين والعالميين، وفن النحت بصفة عامة.

من جانبها قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، أن قطاع صندوق التنمية الثقافية يقوم بالتعاون مع العديد من المحافظات والجهات لتجميل الميادين العامة، مضيفة إنه قد تم إهداء عدد من المحافظات بأعمال من سمبوزيوم أسوان الدولى لفن النحت، ومن المنتظر إهداء مدينة شرم الشيخ فى الفترة المقلبة بعدد من المنحوتات.

وكان قد تم إهداء منحوتات من سمبوزيزم أسوان الدولى لفن النحت فى دورة عام 2016 لكل من الفنان الكندى ميشيل سبروجيه بمنحونة"برج إيفل"، النحات السودانى خالد عبد الله، الفنان المصرى طارق زبادي،  الفنان المصرى رمضان عبد المعتمد بمنحوتة" القطة"، النحات المصرى حامد جبريل بمنحوتة"الخرطوشة"، النحات المصرى محمد اللبان بمنحوتة "البوابة"،  الفنان المصرى على سعد الله.

وفى نهاية الإحتفال أهدى النائب أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الانتاج الاعلامى، الفنان الكبير آدم حنين شهادة تقدير باسم مدينة الإنتاج الإعلامى.

شهد مراسم الإهداء الفنان آدم حنين الرئيس الشرفى لسمبوزيوم أسوان الدولى لفن النحت، المعمارى أكرم المجدوب عضو مجلس أمناء المتحف المفتوح لسمبوزيوم أسوان الدولى للنحت، الدكتور هانى أبو الحسن مستشار رئيس مجلس إدارة مدينة الانتاج الإعلامى للتعاون الدولي، وعدد من الفنانين أصحاب الأعمال. 

 

اعمال سمبوزيزم اسوان تزين مدينة الانتاج الاعلامى
اعمال سمبوزيزم اسوان تزين مدينة الانتاج الاعلامى
اعمال سمبوزيزم اسوان فى مدينة الانتاج
اعمال سمبوزيزم اسوان فى مدينة الانتاج

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة