فى ذكرى وفاته .. 4 أقوال مأثورة تصلح للبنات فى 2017.. تعرف عليها

الخميس، 12 يناير 2017 05:10 م
فى ذكرى وفاته .. 4 أقوال مأثورة تصلح للبنات فى 2017.. تعرف عليها إحسان عبد القدوس
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان ومازال الأدب المصرى يحتوى على كثير من الكتابات لأشخاص سبقوا بكلماتهم عصرهم وكأنهم يعيشون الآن معنا، لعل أبرز هؤلاء الأدباء الكاتب إحسان عبد القدوس الذى تحل اليوم ذكرى وفاته، وهو واحد من أهم كتاب جيله الذى امتلأت كتاباته بتحليل ومقولات تصف ما نعيشه الآن، كما كان عبد القدوس أهم من تحدثوا عن المرأة وترك لها فى كتاباته إرثاً يفيد كثير من الفتيات فى 2017  بما فيه من نصح ونضج وتفسير للكثير من الأشياء.

من أهم أقوال إحسان عبدالقدوس التى تصلح للمرأة حالياً:

"إن الطلاق ليس سهلًا… إنه خدش فى جسم الحياة يبقى طول العمر"

هكذا تحدث عبد القدوس عن  الطلاق قبل أن تكون زيادة حالات الطلاق بهذا الكم الذى نراه الآن، وقبل أن تحتل مصر رأس قائمة معدلات الطلاق حول العالم، ودون إطالة فى الحديث تحمل كلماته هذه درس طويل للزوجات لابد أن يستوعبنه جيداً.

" وهكذا كل الازواج، عندما تصونين حقوقهم يتنازلون عنها، وعندما تهملين حقوقهم يطالبون بها"

ربما تكون هذه الكلمات إجابة على الكثير من الأسئلة عند الزوجات اللاتى يتداولنها على جروبات فيس بوك ليعرفن كيف يتعاملن مع أزواجهن.

إحسان عبد القدوس (2)
إحسان عبد القدوس

" إخلاص الزوجة بجسدها سهل.. والصعب هو أن تخلص بقلبها وروحها"

ربما تكون كلمات عبد القدوس هذه صادمة للكثير من الأزواج والزواجات لكنها حقيقة لايمكن أن تعترف بها أى امرأة إلا بينها وبين نفسها فقط، نظراً لما بها من واقع وصعوبة.

"إن الرجل هو البيت، وليس البيت هو الرجل"

بالرغم من تداول الأحاديث عن الحب والزواج على صفحات السوشيال ميديا لكنها لم تحدد معايير للفتيات للإقبال عن الزواج أو الإقلاع عنه لأسباب واضحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة