نائب وفدى: الهيئة العامة للكتاب تستعد لمعرض الكتاب "بوصلات رقص شعبى"

الخميس، 12 يناير 2017 08:50 م
نائب وفدى: الهيئة العامة للكتاب تستعد لمعرض الكتاب "بوصلات رقص شعبى" محمد فؤاد عضو مجلس النواب
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انتقد الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية والمتحدث الرسمى باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ما ظهر بمقطع فيديو، تداولته بعض مواقع التواصل الإجتماعى عن "وصلة من الرقص الشعبى داخل الهيئة العامة للكتاب".
 
 وأضاف فؤاد لـ" اليوم السابع " أنه تقدم بطلب إحاطة موجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة وحلمى النمم وزير الثقافة حول" الترهل فى دار الكتب"، مستنكرا ما وصل إليه مكان عمل حكومى وتحوله إلى صالة أفراح وأعياد ميلاد، قائلا : وزارة الثقافة بتستعد لمعرض الكتاب بحفلات رقص ".
 
وقال فؤاد فى نص طلب الإحاطة " نحيط سيادتكم علما بوجود حاله من الإهمال الشديد الذى لحق بقطاعات الهيئة  العامة للكتاب التابعة لوزراة الثقافة فى الأونة الأخيرة الأمر الذى قد يؤثر سلبا على مستوى النشاط الثقافى داخل المجتمع نظرا للمكانة التى تتمتع بها تلك الهيئة باعتبارها إحدى منارات الثقافة فى مصر وتمثلت تلك الحالة فى بعض الممارسات التى تمت بداخل أروقة الهيئة ومنها على سبيل المثال لا الحصر ما تم تداولته وسائل إعلام عن قيام بعض موظفى الهيئة بالاحتفال بزميل لهم تم إحالته للمعاش.
 
وتابع فؤاد " قام بعض الموظفين  بإحضار مكبرات الصوت و أفرع إضاءة إلى داخل إحدى مكاتب الهيئة ومن ثم هموا بالرقص والغناء والزغاريد وغيرها من طرق الاحتفال الأخرى التى لا يجوز أن تتم بمثل تلك الصورة بداخل ذلك الصرح الموقر الأمر الذى قوبل بحالة من الاستهجان الشديد من جانب الشارع المصرى.
 
واستطرد فؤاد " فضلا عن ما سبق ذكره فنحن أمام تراكم مئات الالاف من الكتب بمطابع الهيئة مما أدى إلى تلف معظمها بسبب سوء حفظها وتراكمها بالمطابع بشكل غير سليم فضلا عن أنها تتواجد بجانب عدد من البراميل التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال والتى من الممكن أن تتسبب فى حدوث كارثة لا يحمد عقباها فى أى وقت من الأوقات حال اشتعالها".
 
واردف فؤاد" نود أن نوضح أن كل ما سبق ذكره يحدث على علم ومرأى ومسمع من المسئولين القائمين على إدارة الهيئة دون أن يكون هناك تحرك منهم لمعالجة الموقف لعودة الأمور إلى نصابها من جديد بداخل تلك المؤسسة الثقافية العرقة مما زاد من تفاكم تلك المشكلات نتيجة عدم وجود رقابة حقيقية على قطاعات الهيئة".
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة